العباية الرمضانية.. لإطلالة أنيقة و مريحة

العباية الرمضانية..  لإطلالة أنيقة و مريحةالعباية الرمضانية

مصر26-3-2024 | 15:09

أصبحت العباية فى رمضان من قطع الملابس الأساسية التي يكثر ارتداؤها فى الشهر الكريم، خاصة فى السهرات الرمضانية والولائم. كما تفضل السيدات ارتداء العبايات بشكل عام، لأنها توفر عنصري الراحة والأناقة فى الوقت نفسه .

تقول مصممة الازياء سمر مبروك أن العبايات الرمضانية، تُعد قطعة أساسية تعتمدها المرأة فور دخول الشهر الكريم، وتتميز بالتصاميم الخاصة المواكبة لهذه المناسبة، تنتشر فى شهر فى رمضان المبارك العبايات وجلابيات خاصة بالشهر الفضيل حتى باتت من عناصر موضة المرأة.

وقالت المصممة سمر مبروك تعدد وتنوع تصاميم العباءة فى رمضان، وعن الإقبال الكبير على سوق المتاجر الإلكترونية الخاصة بتصاميم الأزياء،ولم تقتصر المنافسة على تصميم العباءة، بل وصلت إلى العبايات الرمضانية، حيث تشهدت إقبالًا كبيرًا من جميع الفئات العمرية، وذلك مواكبة للموضة ، ويمكن ارتداءها فى المناسبات العائلية واللقاءات الاجتماعية والخروجات ، ما أسهم فى كثرة الطلب على أزياء رمضان، وعلى وجه الخصوص العباية الرمضانية”.

وأضافت مبروك فى شهر رمضان تحرص النساء على تنسيق إطلالة مميزة ومحتشمة تليق بأجواء هذا الشهر الكريم، لذا فقد اعتمدن العبايات التى لا تزال تتربع على عرش الموضة بعد رواجها بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، حيث انتشرت بتصاميم مختلفة تناسب جميع الأذواق ومختلف الأعمار، إذ تختار أكثر الفتيات جلابيات بتصاميم عصرية، لاعتمادها على الإطلالات المختلفة طيلة شهر رمضان، حيث تجمع العبايات العصرية بين الأناقة والاحتشام من أجل إطلالة تناسب الشهر الكريم.

وتضيف سمر لا تكتمل إطلالة المرأة فى سهرات الشهر الفضيل إلا بجلابيات رمضان التي تجمع بين الفخامة والبساطة، ولن يتوقف استخدام العبايات مع انتهاء رمضان، بل هناك جلابيات عيد خاصة سوف تجعل إطلالتها فى عيد الفطر المقبل مختلفة وأكثر جمالا من أي إطلالة فى الأعياد السابقة.

وقالت سمر إن الكثير من النساء تميل إلى ارتداء العبايات فى المنزل، خاصة فى رمضان وخلال الأعياد، وذلك لما توفره تصاميم العبايات وأقمشتها من ميزات، على رأسها الشعور بالخفة والبرودة وسهولة الحركة، حيث تحتشد ليالي رمضان العامرة بالموائد والمناسبات وجمعات الأقارب.

وأشارت سمر أن العباية الكتان يمكن أن تناسب عزومات الإفطار أو السحور العبايات الواسعة المستوحاة من الفساتين، والمصممة من أقمشة الكتان الخفيف، وأكمام بأسورة من القماشة نفسها، ويمكنك تنسيقها مع حذاء ذي كعب مرتفع.

كما أوضحت أن العباية ذات أجنحة الفراشة من أرقى الاستايلات التي تعطي إطلالة مميزة، خاصة خلال شهر رمضان، لأنها تعطي شعورا رائعا بأجواء الشهر الكريم، وتسهل الحركة.

كما أن العباية ذات أجنحة فراشة مناسبة جدا للعزومات والزيارات الرمضانية، سواء كانت هذه العباية مطرزة من عند منطقة الصدر أو مخططة بخيوط عرضية أو مصنوعة من أقمشة الشيفون الكتان، مما يعطي لمسة ناعمة وراقية.

وفى النهاية قالت سمر مبروك إذا كانت هناك دعوة للإفطار أو السحور يمكن ارتداء جلابية تناسب الأجواء الرمضانية بإطلالة جلابية مستوحاة من القفطان المغربي، مزينة بتطريز يدوي على أطراف القماش الممزوج بألوان عدة، مما يجعلها أكثر فخامة، مع حزام عريض على الخصر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2