مسلسل الحشاشين الحلقة 20.. حسن الصباح يأمر بتنفيد ثلاث مؤامرات اغتيال

مسلسل الحشاشين الحلقة 20.. حسن الصباح يأمر بتنفيد ثلاث مؤامرات اغتيالمسلسل الحشاشين الحلقه ٢٠.. حسن الصباح يأمر بتنفيد ثلاث مؤامرات اغتيال

ثقافة وفنون31-3-2024 | 01:03

يواصل حسن الصباح جرائمه خلال أحداث الحلقة 20 بتكليف مساعديه بتنفيذه قائمة من الاغتيالات بحق خصومه أو على حد تعبيره إرسال قائمة بكبار الكفار إلى جهنم فى اجتماع عقده مع مساعديه زيد بن سيحون، وبرزك أميد.

يكشف قائد الحشاشين أسماء بارزة من قيادات الدولة السلجوقية وطريقة اغتيالهم بالتفصيل رغم الهدنة المبرمة مع سلطان الدولة السلجوقية، بداية من الوزير تاج الدين وزير دولة السلاجقة، وفخر الدين ابن نظام الملك خشية أن يحاول الثأر لأبيه الذى قتل أيضًا على يد أتباع حسن الصباح، ثم الضحية الثالثة هو مفتى أصفهان، وأخيرًا حرق المسجد الكبير فى بغداد، وأمام اعتراض “برزك وزيد على حرق المسجد، قال ”الصباح": “دي مش مساجد لله، بيقولوا فيها تعاليمنا لأ، بيذكروا فيها أئمتنا لأ، بيشتموهم وبيقولوا علينا كفار، إذا حرق المسجد شئ عظيم وثوابه أعظم، والشباب اللي هيقوم بالمهمة دي هيكون له مكانة كبيرة جدا

يذهب صهبان صديق عمر الخيام لمقابلة وزير السلطان السلجوقي وذلك بعد ما حاول زيارته خلال وجوده في السجن ورفض الجنود طلبه، وعندما يسأله الوزير عن أحوال العامة ويرفض الإجابة عليه يطلب من جنوده جلده 80 جلدة وإغلاق الحمام الخاص به لمدة شهر كامل.

وعلى الجانب الآخر، يبدي السلطان بركياروق عدم ارتياحه من قرار وزيره بسجن عمر الخيام ويخبر الوزير أنه عقابه على رفض رسم خريطة قلعة آلموت يجب ألا يطول أكثر من ذلك، ويطلب منه أن يأتي به إلى بلاط السلطنة.

يتعرض يحيى ابن مؤذن أصفهان إلى غسيل دماغ بشكل كامل وتمت السيطرة عليه من قبل حسن الصباح ورجاله داخل قلعة آلموت،حيث يذكره صديقيه سليمان وطيفور بالسبب الأساسي لدخولهما القلعة، ولكنه يخبرهما أنهما إذا استمرا في هذا الحديث سوف يبلغ القادة بهذا خاصة أنه مكلف من برزك أميد بتقديم تقارير عن مدى ولائهما وإيمانهما.

وعلى الجانب الآخر تذهب إلينار إلى برزك أميد وتخبره عن المعلومات التي وصلت إليها حول العلاقة السابقة التي جمعت بين نورهان ويحيى ولكنه يطلب منها ألا تقتلها وتنتظر أوامر حسن الصباح في هذا الأمر.

شهدت الحلقه أيضا تعجب ألينار من القرار بعدم قتل سارة الشامي، على الرغم من الذهاب لرؤية يحيى خلسة وعدم انصياعها للأوامر.

وبعد معرفة ألينار بقرار حسن الصباح بعدم قتل سارة الشامي خرجت وهي منزعجة لتواجه زيد بن سيحون والذي يلعب دوره أحمد عيد، حيث تجاوز معها في الحديث ودخلت في صراع معه فيما يحاول أحمد عيد السيطرة على ألينار لتكون في صفه.

وبدت ألينار في أحداث المسلسل وهي تتوعد سارة الشامي بعد مخالفتها للأوامر ورفض حسن الصباح قتلها.

مسلسل الحشاشين يشارك في بطولته كل من: كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، ياسر علي ماهر، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2