عشرات الآلاف من الإسرائيليين يطالبون بإبرام صفقة تبادل فورية.. ويغلقون شوارع حيوية في تل أبيب

عشرات الآلاف من الإسرائيليين يطالبون بإبرام صفقة تبادل فورية.. ويغلقون شوارع حيوية في تل أبيبعشرات آلاف المستوطنين يطالبون بإبرام صفقة تبادل فورية ويغلقون شوارع حيوية في تل أبيب

عرب وعالم31-3-2024 | 05:38

اندلعت مظاهرات مساء يوم السبت في تل أبيب بأعداد غير مسبوقة، ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأغلق عشرات آلاف المستوطنين شوارع حيوية في عاصمة الاحتلال، مطالبين بإبرام صفقة تبادل فورية.

فيما تجاوز مئات المتظاهرين الإسرائيليين حواجز الشرطة، في محاولة حصار مقر إقامة نتنياهو في القدس.

كذا أغلق متظاهرون إسرائيليون شوارع حيوية وسط المدينة، وأشعلوا النيران في الشارع المقابل لوزارة الدفاع.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فقد اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية عشرات الأشخاص خلال تظاهرات تل أبيب.

وتشهد تل أبيب مظاهرة حاشدة لعائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة، مطالبين الحكومة بالإسراع في إبرام صفقة تبادل مع حماس واستعادة ذويهم.

وفي سياق متصل، اجتمع وزراء خارجية جمهورية مصر العربية وجمهورية فرنسا والمملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة، يوم السبت، لمناقشة القضية الفلسطينية والوضع في غزة.

ودعا الوزراء إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وطالبوا بالتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن، بما في ذلك تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة، والإفراج الفوري عن جميع الرهائن.

كما أدان الوزراء جميع الانتهاكات والتجاوزات للقانون الدولي و القانون الدولي الإنساني، محذرون من التداعيات المروعة للوضع الإنساني، والمجاعة وانهيار النظام الصحي في قطاع غزة، وأكدوا رفضهم لأية محاولات للنزوح و التهجير القسري للشعب الفلسطيني والتي تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2