أسباب زيارة بلينكن لباريس في جولته الأوروبية.. د.أحمد سيد أحمد الخبير في الشؤون الأمريكية يوضح

أسباب زيارة بلينكن لباريس في جولته الأوروبية.. د.أحمد سيد أحمد الخبير في الشؤون الأمريكية يوضحالدكتور أحمد سيد أحمد، الخبير في الشؤون الأمريكية

TV1-4-2024 | 22:20

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، الخبير في الشؤون الأمريكية، إن اختيار باريس في جولة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأوروبية ذات مغزى كبير نظرا للتباينات المتزايدة بين فرنسا و أمريكا حول العديد من الملفات ومنها بالطبع الحرب في أوكرانيا، خاصة أن الرئيس الفرنسي عرض مسبقا في الفترة الماضية إرسال قوات أوروبية أو من الناتو إلى أوكرانيا وسارعت واشنطن وعواصم أوروبية لمعارضتها.

وأضاف "أحمد"، خلال مداخلة ببرنامج "ملف اليوم"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية آية لطفي، أن هناك اختلافا أيضا في آلية واستمرار الدعم، حيث إن هناك تعثرا في المساعدات الأوروبية بواقع أكثر من 50 مليار يورو كحزمة مساعدات لأوكرانيا، كما أن المساعدات الأمريكية متعثرة ومحتجزة في الكونجرس الأمريكي بسبب معارضة الجمهوريين لدعم أوكرانيا.

وتابع: "أيضا فيما يتعلق بالمسار السياسي للحرب في أوكرانيا، حيث بدأت تشعر فرنسا بأن هناك حالة من اللاحسم العسكري وأنه لا بد من مسارات أخرى للخروج من حالة الجمود في الحرب الروسية الأوكرانية، ولا زالت إدارة بايدن تراهن على الخيار العسكري رغم أنها مقيدة فيما يتعلق بالدعم العسكري لكييف ".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2