رسائل روسيا من المناورات العسكرية في البحر الأحمر.. أستاذ علاقات دولية يوضح

رسائل روسيا من المناورات العسكرية في البحر الأحمر.. أستاذ علاقات دولية يوضح الدكتور وليد العويمر أستاذ العلاقات الدولية،

عرب وعالم3-4-2024 | 00:11

قال الدكتور وليد العويمر، أستاذ العلاقات الدولية، إن روسيا تحاول أن توجد لها موطأ قدم في القرن الأفريقي تحديدا وتحاول أن تزاحم الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية، خصوصا أن هذه الدول الآن يلاحظ مدى الدعم الذي لا يزال حتى الآن مستمرا لأوكرانيا، وبالتالي هذه من أدوات الضغط التي تستخدمها روسيا من أجل أن تخفف الضغوط عليها في أوكرانيا.

وأضاف "العويمر"، خلال مدخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه بعد العملية الانتحارية أو العسكرية التي قام بها الجنود والذين حسبوا على أوكرانيا، وبالتالي روسيا تحاول قدر المستطاع أن تضيق على الولايات المتحدة خاصة في المناطق التي تعتقد روسيا أن لها موطئ قدم فيها وقبول، وهي منطقة القرن الأفريقي بالتعاون مع الصين وإيران.

وأشار إلى أن أي مناورات عسكرية روسية مع هذه الدول في منطقة القرن الأفريقي تصب في مصلحة الصين، والتي تنظر للقارة الأفريقية على أنها مخزون استراتيجي كسوق ومنتجات مواد أولوية، بجانب إيران التي لديها أطماع في التمدد بالقارة الأفريقية.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2