"جوتيريش" يدعو إلى الاستثمار في أنظمة دعم مجتمعية أقوى لتمكين الأشخاص المصابين بالتوحد

"جوتيريش" يدعو إلى الاستثمار في أنظمة دعم مجتمعية أقوى لتمكين الأشخاص المصابين بالتوحدأنطونيو جوتيريش

عرب وعالم3-4-2024 | 10:52

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى الاستثمار في أنظمة دعم مجتمعية أقوى لتمكين الأشخاص المصابين بالتوحد من التمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها غيرهم.

جاء ذلك في رسالة الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة "اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد"، ونشرها الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

وقال "جوتيريش": "إن اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد هو مناسبة للاعتراف والاحتفال بالمساهمات المهمة للأشخاص المصابين بالتوحد في كل بلد ومجتمع"، لافتًا إلى أن هؤلاء الأشخاص لا يزالون يواجهون في جميع أنحاء العالم عوائق تحول دون تمتعهم بحقوقهم الأساسية في التعليم والتوظيف والإدماج الاجتماعي، على النحو الذي دعت إليه اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وخطة التنمية المستدامة لعام 2030".

وأكد أنه في ما يتعلق بالحقوق الأساسية، يجب على الحكومات الاستثمار في أنظمة دعم مجتمعية أقوى، وبرامج تعليمية وتدريبية شاملة، وحلول متاحة وقائمة على التكنولوجيا لتمكين الأشخاص المصابين بالتوحد من التمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها غيرهم، مبينًا أن توسيع نطاق الدعم والاستثمار في الدول والمجتمعات يتطلب العمل يدا بيد مع الأشخاص المصابين بالتوحد وحلفائهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2