وزير الخارجية الأوكراني: ألمانيا تبدأ البحث عن أنظمة باتريوت لبلادنا

وزير الخارجية الأوكراني: ألمانيا تبدأ البحث عن أنظمة باتريوت لبلادنا وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا

عرب وعالم4-4-2024 | 19:25

أعلن وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، أن ألمانيا ستبدأ في البحث عن أنظمة الدفاع الجوي "باتريوت" لأوكرانيا ليس فقط في دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" لكن أيضًا في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها كوليبا للصحفيين عقب اجتماع عقده اليوم الخميس، مع مسئولين من حلف الناتو في بروكسل؛ بحسب ما أوردته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية.

وقال كوليبا:"تبدأ ألمانيا الآن، بصفتها رئيسة تحالف الدفاع الجوي، في إجراء تحليل فوري لجميع أنظمة بطاريات باتريوت المتاحة وأنظمة الدفاع الجوي الأخرى، ليس فقط بين الحلفاء، لكن في العالم، بالإضافة إلى ما يمكن القيام به وما هي المجموعات التي يمكن دمجها واستخدامها حتى يمكن تسليم هذه البطاريات إلى أوكرانيا".

وأشار كوليبا إلى أنه خلال اجتماع اليوم لمجلس الناتو وأوكرانيا، استعد الحلفاء لمناقشة العديد من القضايا مع تركيز النقاش على الاستعدادات لقمة الناتو في واشنطن.

وأضاف:" إنني تحدثت عن شيء واحد فقط في خطابي وهي أنظمة باتريوت وبطاريات جديدة لأوكرانيا لقد غير هذا محور المناقشة وقال أحد الوزراء إن هذا كان أصعب خطاب سمعه على الإطلاق من وزير خارجية لقد اعتذرت لإفساد المزاج الاحتفالي بعيد ميلاد الناتو لكنني شعرت أنه من الضروري أن أغمر زملائي في الواقع القاسي لسكان خاركيف وأوديسا ولفيف كان رد فعل الوزراء الذين كانوا في أوكرانيا واستمعوا إلى أهمية أنظمة الدفاع الجوي مختلفًا عن أولئك الذين لم يكونوا في أوكرانيا ولم يسمعوا ذلك ولم يشاهدوا إلا في الأخبار ما كان يحدث".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2