حزب الله: إسرائيل هي التي تجر المنطقة بأكملها إلى الحروب

حزب الله: إسرائيل هي التي تجر المنطقة بأكملها إلى الحروبنائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم

عرب وعالم4-4-2024 | 22:27

أكد نائب الأمين العام ل حزب الله نعيم قاسم، اليوم الخميس، أن الحزب لا يجر لبنان إلى الحرب بل إسرائيل هى التي تجر المنطقة بأكملها إلى الحروب.

وقال قاسم فى احتفال تأبينى فى بيروت: "نحن لا نجر لبنان إلى الحرب، بالعكس إسرائيل هي التى تجر المنطقة إلى الحروب وإلى المشاكل، أمريكا هى ‏التى تجر المنطقة إلى الحروب والمشاكل، نحن فى موقع الدفاع وفى موقع المواجهة وفى موقع منع هذا الاستكبار وهذا الاحتلال أن يحققا أهدافهما".

وأضاف: "يوجد سقف للمواجهة مع العدو الإسرائيلى رسمناه بإرادتنا وقناعتنا، إنه سقف يتناسب مع متطلبات المواجهة ‏والمعركة فى هذه المرحلة وهذا السقف مرتبط بمدى العدوان..إن توسع العدو توسعنا وإن لم يتوسع بقى هذا ‏السقف على وضعه ولا تراجع بالنسبة لنا عن هذه المواجهة إلى أن يتم الحل بإيقاف العدوان على غزة ".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلى، يوآف جالانت، قد صرح فى وقت سابق أن إسرائيل تتحول "من مرحلة الدفاع إلى مرحلة ملاحقة حزب الله"، قائلا: أينما كان حزب الله نذهب، وينطبق هذا على بيروت وبعلبك وصور وصيدا والنبطية وكامل القطاع، وينطبق أيضا على أماكن أبعد بكثير مثل دمشق وغيرها، حيثما نحتاج إلى التحرك.. سنتحرك".

وأكد جالانت أن "المسئول عن الأضرار الجسيمة فى لبنان هو حزب الله ، والمسئول عن سقوط العديد من الضحايا فى منظمة حزب الله ، هو نصر الله شخصيا"، مهددا أن حزب الله "سيدفع ثمن أى عمل يخرج من لبنان".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2