الأموال العامة تحاصر الفسادين

الأموال العامة تحاصر الفسادينالأموال العامة تحاصر الفسادين

حوادث وقضايا23-10-2018 | 15:01

ضبط مسئولي الإدارة الهندسية بالشرقية لإصدار رخص بناء غير قانونية .. 2 زورا شهادات تطعيمات الحج والعمرة .. أمين العهده حرامي السلع التموينية .. 4 جمعوا 11 مليون من مدخرات العاملين .. وسيدة أسكندرية لهفت 4 مليون لتوظيفهم
كتب – محمد رجـــب
تواصل الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بإشراف اللواء إبراهيم الديب، جهودها في محاصرة الفساد، حيث تم ضبط مسئولى الإدارة الهندسية بمجلس مدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية لتواطئهم مع مواطنين وإصدار رخص بناء لهم، وشخصين تخصصا في تزوير شهادات تطعيمات الحج والعمرة في القاهرة الكبرى، وأمين العهده إختلس البضائع والسلع التموينية لإحدى الشركات، و4 أشخاص جمعوا 11 مليون من مدخرات العاملين بالخارج، وعاطلة اسكندرية أستولت على 4 مليون لتوظيفها فى مجال تجارة الكتب الخارجية .
أكدت تحريات ضباط الإدارة، أنه فى غضون الفترة من 2016 / 2018، قام كل من رئيس قسم التنظيم 56 سنة "معاش"، فنى شئون هندسى 40 سنة، فنى شئون هندسى 36 سنة، بمجلس مركز ومدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، بالتواطؤ مع بعض المواطنين وإصدار رخص بناء لهم وتمكينهم من بناء عقارات سكنية ( بدون ترخيص) وعدم إتخاذهم الإجراءات القانونية حيال تلك الأعمال بالمخالفة للقانون، مما أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.
أمكن الحصول علي المستندات المؤيدة لتلك الوقائع وأرفقت بالأوراق، وتم ضبط المتهمين وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم لتلك الوقائع .
ومن جانب أخر تبين من خلال الفحص أن موظف بشركة سياحة 38 سنة مقيم بالجيزة إستغل طبيعة عمله بشركة سياحة، وعرض على عملاء الشركة توفير تلك الشهادات لهم مقابل مبلغ مائتى جنيه للشهادة الواحدة، بينما يقوم وأخر 42 سنة مقيم بالقاهرة، بتزوير تلك الشهادات، وتقديمها للأول لتوزيعها على عملائه، ثم يتقاسما ما تحصلا عليه من مبالغ مالية فيما بينهما .
تم ضبطهما وبتفتيشهما عُثر بحوزتهما على شهادات تطعيمات الحج والعمرة خالية البيانات وممهورين بأختام شعار الدولة المقلدة المنسوبة إلى أحد مكاتب الصحة، و35 صورة جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة مرفقاً بها صور شخصية لهم .
وفي مجال مكافحة إستغلال النفوذ والرشوة تبين من خلال جمع المعلومات وإجرء التحريات، أنه فى غضون الفترة من شهر يناير 2017 حتى شهر إبريل 2017، قام أمين عهدة ورئيس مجمعات أحدى الشركات 37، مقيم بالإسكندرية بإستغلال موقعة الوظيفى والإضرار بأموال جهة عمله بإختلاس بضائع وسلع تموينية "الزيت، السكر، السمن، الدقيق" العهدة المسلمة إليه، والإستيلاء على قيمتها لنفسه دون توريدها لخزينة الشركة بدون وجه حق.
وتأكد ذلك بتقرير اللجنة المشكلة لفحص عهدة المتحرى عنه برئاسة المراجع المالى بالشركة الذي أكد صحة الواقعة وما توصلت إليه التحريات وإستيلاء المشكو فى حقه على البضائع المسلمة إليه، والتى تُقدر قيمتها بمبلغ ( 150,000) مائة وخمسون ألف جنيه، أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة وأرفقت بالأوراق .
ومن جانب أخر أسفرت معلومات مباحث الأموال العامة، قيام حاصلة على دبلوم تجارة 30 سنة، وزوجها سائق بشركة سياحة 35 سنة، صاحب مركز تقديم خدمات الإنترنت 28 سنة مقيم بكفر الشيخ، وصاحب محل أقمشة ومفروشات 28 سنة حاصل على دبلوم صناعة مقيم بسوهاج، بتجميع 11 مليون جنية، من خلال الحصول على مدخرات العاملين بإحدى الدول العربية من بعض سائقى الشاحنات أو من خلال بعض الأشخاص المقيمين داخل البلاد أو المترددين عليها للسياحة أو العلاج، حيث يقوموا بتسليم تلك المبالغ لذوى العاملين المصريين بالخارج في صورة حوالات بريدية، مقابل حصولهما على عمولة عن كل عملية إيداع علي حدى، مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون .
وتمكن ضباط فرع الإدارة بالأسكندرية من ضبط سيدة 31 سنة "بدون عمل"، مقيمة بمينا البصل، لإستيلائها على 4 مليون جنيه من بعض المواطنين، بزعم توظيفها فى مجال طباعة وتجارة الكتب الخارجية مقابل أرباح شهرية، إلا أنها قامت بإعطائهم الفائدة المتفق عليها لفترة ثم إنقطعت وتهربت من رد أصول أموالهم .
    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2