النواب اليمني: علينا إحلال السلام في البلاد ووقف الحرب الاقتصادية لميليشيا الحوثي

النواب اليمني: علينا إحلال السلام في البلاد ووقف الحرب الاقتصادية لميليشيا الحوثيرئيس مجلس النواب اليمني يؤكد ضرورة إحلال السلام في بلاده

عرب وعالم9-4-2024 | 04:43

أكد رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني ضرورة إحلال السلام في اليمن وأن يصب في مصلحة اليمنيين ويساهم بإيقاف الحرب الاقتصادية لميليشيا الحوثي الإرهابية ورفع حصارها المفروض على الطرق ومدينة تعز ووقف انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان.

وقال البركاني - خلال استقباله السفيرة الهولندية لدى اليمن جاميت سيبين، حسبما أفادت قناة "اليمن" الفضائية إن التجارب المريرة مع ميليشيات الحوثي الإرهابية بتعنتها ونكثها للعهود والمواثيق، تثبت أن الحل الأجدى يتمثل بدعم القوات الشرعية بالقدرات النوعية لاستعادة مؤسسات الدولة، واستكمال التحرير في ظل استمرار تهريب الأسلحة الإيرانية إلى الميليشيات بشكل دائم ومستمر.

وأشار الى أهمية انتقال تدخلات المانحين و شركاء التنمية من التدخلات الإغاثية الى مشاريع التعافي الاقتصادي والتنمية المستدامة.

من جانبها، جددت السفيرة الهولندية وقوف بلادها مع وحدة اليمن ودعمها الحكومة الشرعية وجهودها المبذولة لاستعادة الدولة، والاستمرار في دعم البناء المؤسسي لأجهزة الدولة، وتحسين الوصول للخدمات الأساسية، ودعم عملية تحقيق الاستقرار في اليمن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2