"الليلة المحمدية" في أمسية بحزب "حُماة الوطن" بالإسكندرية

"الليلة المحمدية" في أمسية بحزب "حُماة الوطن" بالإسكندريةجانب من اللقاء

محافظات9-4-2024 | 11:03

نظمت أمانة اللجان النوعية المتخصصة بحزب "حُماة الوطن" بالإسكندرية، بالتعاون مع أمانة المجالس النيابية والمحلية، أمسية في أخر ليالي شهر رمضان تحت عنوان "الليلة المحمدية" بمقر الحزب بمنطقة سموحة، وذلك ضمن الفعاليات التي ينظمها الحزب برعاية اللواء طارق بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا، وبتوجيهات محمد السيد مجاهد الأمين العام للحزب بالإسكندرية.

وفي البداية أكد محمود عسكر الأمين العام المساعد وأمين تنظيم الحزب بالإسكندرية، على أن الحزب بجميع أماناته النوعية والجغرافية حريص على تنظيم مختلف الفعاليات الدينية والثقافية والرياضية والسياسية، وذلك في إطار استراتيجية الحزب ومنهجه وتنفيذا لشعاره "حزب كل المصريين" بجميع طوائفهم وأفكارهم ومناهجهم وأعمارهم.

وأضاف عسكر أن أمسية "الليلة المحمدية" تهدف إلى اكتشاف وتقديم المواهب الشابة في مختلف المجالات الأدبية من الشعر والغناء في مدح الرسول الكريم و السيرة النبوية .

وأشارت الدكتورة سحر الشريف أمين أمانة اللجان النوعية والمتخصصة إلى أن أمسية الليلة المحمدية" هي ثاني الأمسيات الرمضانية التي تنفذها الأمانة، وذلك بهدف إثراء الحركة الثقافية، من خلال تقديم وتنظيم الأمسيات الرمضانية والتي يشارك بها نخبة من مثقفي المجتمع السكندري.

وأكد اللواء إبراهيم مبارك أمين أمانة المجالس النيابية والمحلية بالحزب، على أن الأمسية تأتي تنفيذا لاستراتيجية الحزب وأهدافه الذي أخذ على عاتقه مسؤولية التنوير والتوعية، من خلال عقد اللقاءات والأمسيات الثقافية بمشاركة الشباب الموهوبين لاكتشاف مواهبهم في مختلف الفنون.

وقالت الدكتورة ندى يسري رئيس لجنة الثقافة والفنون، إن الأمسيات والندوات الثقافية والفنية التي ينظمها الحزب من خلال لجنة الثقافة تعد مساحة ومنبر للمواهب الشابة في مختلف ألوان الفنون، لافتة أنه تم تحديد موضوع الندوة للمدح في الرسول الكريم بمناسبة شهر رمضان الكريم.

شهدت الأمسية العديد من الفقرات والمواهب الفنية من إلقاء الشعر والابتهالات والإنشاد الديني، بحضور الشاعر جابر بسيوني عضو مجلس إدارة اتحاد الكتاب، والأديب رشاد بلال مدير ندوة الإثنين بقصر ثقافة الأنفوشي ولفيف من المواهب الشابة التي قدمت الفقرات منهم المنشد عمر الشهاب، والشاعرة هاجر محمود، وسلمى السيد، وفريدة سالم.

كما شهدت الأمسية حضور لفيف من أعضاء الحزب وقياداته بمختلف الأمانات منهم إسلام سالم الأمين العام المساعد لأمانة التنظيم، وجيهان السيد الأمين العام المساعد لأمانة اللجان النوعية المتخصصة، وهدى أبو زيد، والأستاذ عبد الستار ميقي، وشريف الكيلاني الأمناء المساعدين بأمانة المجالس النيابية، والدكتورة إسلام سالم، وعاطف شحاتة، وعاصم سعيد أعضاء هيئة المكتب بأمانة المجالس النيابية والمحلية.

أضف تعليق