بنك بريطاني يعلن افتتاح أول مكتب له في مصر

بنك بريطاني يعلن افتتاح أول مكتب له في مصرستاندرد بنك البريطانية

اقتصاد11-4-2024 | 01:46

أعلن بنك بريطاني يوم الأربعاء، افتتاح أول مكتب تمثيلي له في مصر خلال نهاية العام الجاري وذلك على لسان راسم الذوق، الذي يقود عمليات البنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتخطط مجموعة ستاندرد بنك البريطانية لفتح مكتب جديد في مصر، إذ يتطلع أكبر بنك في إفريقيا من حيث الأصول، إلى الاستفادة من ارتفاع التجارة بين القارة والشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يفتتح البنك مكتبًا تمثيليًا جديدًا بحلول نهاية العام، وفقًا لما قاله راسم الذوق، الذي يقود عمليات البنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويمتد وجود البنك الذي يقع مقره في جوهانسبرج بالفعل إلى 20 سوقًا إفريقية.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تفوقت أعمال ستاندرد بنك خارج جنوب إفريقيا على سوقها المحلية باعتبارها المحرك الأكبر للأرباح في عام 2023.

وبينما ارتفعت الأرباح الرئيسية بنسبة 3% لأعمال البنك في جنوب إفريقيا، ارتفعت الأرباح من بقية الأعمال بنسبة 49%.

وقال الذوق في تصريحات له: كنا نتطلع إلى توسيع نطاق وصولنا نحو شمال إفريقيا، مضيفًا أن المكتب الجديد سيسمح ل ستاندرد بنك بالاستفادة من الصعود الكبير لممرات الخليج وإفريقيا جنوب الصحراء ومصر، ومواصلة دعم عملائنا في هذه الممرات.

وخلال السنوات الأخيرة، كثفت دول مجلس التعاون الخليجي استثماراتها في إفريقيا، حيث كانت تتطلع إلى تنويع اقتصاداتها، ومنح الأولوية للمجالات مثل الأمن الغذائي والطاقة المتجددة، وجاءت هذه التحركات في أعقاب تقليص حجم الإنفاق من جانب الصين، التي كانت تاريخيًا أكبر مستثمر في القارة.

وقال الذوق إن البنك لديه مكتب في مركز دبي المالي العالمي منذ عقدين، ويتوقع أن تكمل العمليات الجديدة في مصر هذا الوجود بالشرق الأوسط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2