ظاهرة فلكية تحدث في سماء مصر

ظاهرة فلكية تحدث في سماء مصراقتران القمر والمشتري.. ظاهرة فلكية تحدث في سماء مصر

مصر11-4-2024 | 03:15

كشف الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل ظاهرة فلكية تحدث في سماء مصر مساء أول أيام عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن سماء مصر تشهد اقتران القمر والمشتري مساء يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

وقال أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية في منشور عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: يظهر القمر مقترنا مع كوكب المشتري (عملاق المجموعة الشمسية) في ذلك اليوم، إذ نراهما متجاوران في السماء بعد غروب الشمس مباشرة ودخول الليل.

وأضاف أشرف تادرس، أن القمر والمشتري يظلان مرئيان حتى بداية غروب المشهد بحلول الـ 8:20 مساء تقريبا.

وواصل أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية: ليست هناك علاقة بين حركة الأجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض فهذا ليس من الفلك في شيء بل من التنجيم، والتنجيم من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه.

كما شدد أشرف تادرس أستاذ الفلك، على أنه ليس هناك علاقة بين اصطفاف الكواكب في السماء وحدوث الزلازل على الأرض، موضحا: لو كان ذلك صحيحا لتم اكتشافه من قبل الفلكيين منذ مئات السنين، فالظواهر الفلكية مشاهدتها ممتعة ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2