أمريكا وبريطانيا تؤكدان الحاجة الملحة لزيادة المساعدات إلى غزة

أمريكا وبريطانيا تؤكدان الحاجة الملحة لزيادة المساعدات إلى غزةأمريكا وبريطانيا

عرب وعالم11-4-2024 | 10:30

شددت الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة المتحدة على الحاجة الملحة إلى زيادة كبيرة في توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة وأهمية الدعم المستمر لـ أوكرانيا في مواجهة روسيا من بين مجموعة من القضايا الدفاعية الثنائية.

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في بيان، اليوم الخميس، خلال مكالمة هاتفية بين نائبة وزير الدفاع الأمريكي كاثلين هيكس، ووكيل وزارة الخارجية الدائم لشئون الدفاع في المملكة المتحدة ديفيد ويليامز.

وناقش المسئولان الحاجة الملحة لزيادة كبيرة في توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة، وضرورة منع الصراع في غزة من التصعيد إلى صراع إقليمي.

كما أكدا مجددًا، أهمية الدعم المستمر لـ أوكرانيا في حربها ضد التدخل العسكري الروسي وأهمية التعاون المتعدد الأطراف لتلبية متطلبات المساعدة الأمنية الملحة لـ أوكرانيا على وجه السرعة.

وناقشت نائبة وزير الدفاع الأمريكي مع وكيل وزارة الخارجية الدائم لشؤون الدفاع ب المملكة المتحدة الحوار الدفاعي المقبل، والذي سيعقد في البنتاجون في وقت لاحق من عام 2024.

كما أعربت "هيكس" عن دعمها القوي للاختتام الناجح للمفاوضات الجارية بين المملكة المتحدة وموريشيوس بشأن إقليم المحيط الهندي البريطاني.

وجدد الجانبان التزامهما بمواصلة التعاون بهدف تعميق العلاقات الدفاعية والأمنية بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وأخيرًا، ناقش نائبة وزير الدفاع الأمريكي ونظيرها البريطاني الشراكة الثلاثية مع أستراليا في إطار اتفاقية أوكوس الدفاعية، بما في ذلك الإعلانات الصادرة بموجب البيان المشترك لوزراء دفاع الدول الثلاث في 8 أبريل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2