خطوة بخطوة.. شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

خطوة بخطوة.. شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024الوحدات السكنية

مصر15-4-2024 | 05:59

تواصل وزارة الإسكان الاجتماعي جهودها لتوفير وحدات سكنية ميسورة التكلفة للمواطنين، وذلك من خلال برنامج "مسكن" الذي يطرح وحدات جديدة في مختلف محافظات مصر.

وفي هذا السياق، تقدم بوابة دار المعارف لمتابعينا أخر ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الإسكان، حيث يشمل الطرح الجديد مناطق رشيد، غرب أسيوط، والمنصورة الجديدة، ويقدم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية على مدار سنة.

وحددت الوزارة خيارات مرنة للسداد تمتد من 5 إلى 7 سنوات، بالإضافة إلى قيمة حجز مقدارها 25 ألف جنيه، وذلك حسب تصريحات تلفزيونية للخبير العقاري محمود داوود.
شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

أعلنت وزارة الإسكان عن عدد من الشروط الواجب توافرها للتقديم على شقق الطرح الأول لـ برنامج مسكن والمتضمنة أن لا يقل المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح، أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.
خطوات التقديم على شقق برنامج مسكن

1- زيارة الموقع الإلكتروني لـ برنامج مسكن مباشرة من الرابط التالي.

https://reserve.newcities.gov.eg:8083/ar/Home.aspx

2- إدخال البيانات المقررة لاستكمال العملية.

3- إرفاق بطاقة الرقم القومي على ورقة واحدة وجه وظهر.

4- اختر الدور المرغوب في حجزه (أرضي، أخير، متكرر).

5- اختر «أرغب في التقدم» وتظهر له استمارة التقديم بها كود الحجز ليقوم بطباعتها والتوقيع عليها ورفعها على الموقع.

6- سدد جدية الحجز ببنك التعمير والإسكان من خلال كود الحجز، أو عن طريق التحويل البنكي «ACH» من جميع البنوك.
أسعار شقق برنامج مسكن

تتميز شقق برنامج "مسكن" بأسعارها المناسبة التي تتناسب مع إمكانيات المواطنين، مع حرص الوزارة على توفير وحدات سكنية تلبي احتياجات مختلف الفئات. ويُعد برنامج "مسكن" فرصة حقيقية للمواطنين الراغبين في الحصول على مسكن ملائم بأسعار مناسبة، حيث تُقدم الوزارة خيارات مرنة للسداد وشروط سهلة للتقديم.

وفقًا لتصريحات الخبير العقاري محمود داوود في سابقًا في وسائل الإعلام.، أشار أن الطرح الجديد لوزارة الإسكان يتضمن توفير وحدات سكنية بمستويات متنوعة بهدف تلبية احتياجات المواطنين. وأكد داوود أن الوزارة حددت طرق السداد وفترة دفع الأقساط التي تمتد من 5 إلى 7 سنوات، مع إشارته إلى أن قيمة الحجز للمشروع تبلغ 25 ألف جنيه.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2