محافظ الشرقية: توفير 693 فرصة عمل للشباب لدى 22 شركة بالقطاع الخاص

محافظ الشرقية: توفير 693 فرصة عمل للشباب لدى 22 شركة بالقطاع الخاصمحافظ الشرقية

محافظات15-4-2024 | 16:29

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب: إنه تم توفير 693 فرصة عمل للشباب لدى 22 شركة بالقطاع الخاص، مؤكدًا أن الدولة تسعى جاهدة؛ لتوفير فرص عمل للشباب بشركات ومصانع القطاع الخاص؛ للقضاء على البطالة ليحيوا حياة كريمة.

وأشاد المحافظ - في بيان اليوم الإثنين، بمجهودات مديرية العمل في التواصل الدائم مع أرباب الأعمال وأصحاب المصانع؛ لإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد الراغب في العمل لتحسين مستوى معيشته، بجانب توفير فرص عمل لذوي القدرات والهمم تتناسب مع حالتهم الصحية.

من جانبه.. قال وكيل وزارة العمل بالشرقية أحمد عبدالهادي: إن الإدارة العامة لبحوث العمالة بالمديرية تواصلت مع أصحاب المصانع والشركات بالقطاع الخاص؛ لتوفير فرص عمل للشباب تناسب مؤهلاتهم وقدراتهم وإمكانياتهم.

وأضاف أنه تم توفير هذه الوظائف بالمدارس الخاصة وشركات تصنيع المواد الغذائية والمنسوجات والإلكترونيات والكرتون والصناعات الكهربائية والطباعة والأخشاب والتبريد والتجميد وكذلك صناعة الكابلات الكهربائية ووسائل النقل وغيرها.

وعلى صعيد آخر، وجه وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود بسرعة الانتهاء من قاعدة البيانات الخاصة بمرضى الغسيل الكلوي وتدقيقها وتحديثها باستمرار ومتابعة الحالة الصحية للمرضى، مع تنفيذ البرنامج التدريبي للفرق الطبية بوحدات الكلى الصناعية على المشروع القومي لميكنة منظومة الغسيل الكلوي؛ لتفعيله خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل الوزارة مع مديري الإدارات الفنية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية؛ لمناقشة بعض احتياجات مرضى الكلى بالمحافظة، وخطة تدريب الفرق الطبية بأقسام الكلى.

وبحث وكيل الوزارة آليات صرف أكياس الدم ومشتقاته مجانًا للحالات المرضية والطارئة بأقسام الكلى الصناعي، وصرف الأدوية وفقًا لقرار العلاج على نفقة الدولة.

وشدد على تكثيف التدريب للفرق الطبية بوحدات الغسيل الكلوي وعددها 36 وحدة بمختلف المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، التي تعمل بقوة 1001 ماكينة غسيل كلوي؛ لتقديم الخدمة إلى 3105 مرضى من خلال 40366 جلسة شهريًا بخلاف مرضى الطوارئ، فضلًا عن وجود 3 عيادات للغسيل البريتوني بمستشفيات ديرب نجم، وأولاد صقر، وبلبيس المركزية.
كما تم تفعيل 15 وحدة للغسيل الطارئ، و7 وحدات للغسيل الكلوي بالعنايات المركزة، ووحدة الغسيل المستمر البطئ CRRT بمستشفى الزقازيق العام، وذلك تمهيداً لتفعيل المشروع القومي بمحافظة الشرقية.

كما اجتمع مع مدير عام الشئون المالية والإدارية ومديري إدارات "المستشفيات، والرعاية الحرجة والعاجلة، والمراجعة الداخلية والحوكمة، والشئون المالية"؛ لبحث توفير القوى البشرية من الأطباء في التخصصات الطبية النادرة، والتعاقد مع الأطباء لسد العجز في أقسام العنايات المركزة وغيرها، موجها بضرورة تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بكافة الأقسام الطبية بمستشفيات المحافظة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2