اجتماعات دبلوماسية وعسكرية "يونانية- تركية" رفيعة المستوى خلال الشهر الجاري

اجتماعات دبلوماسية وعسكرية "يونانية- تركية" رفيعة المستوى خلال الشهر الجاريالعلاقات اليونانية التركية

عرب وعالم16-4-2024 | 10:07

أكدت صحيفة (كاثميريني) اليونانية، أنه من المقرر أن يجتمع مسؤولون يونانيون وأتراك رفيعو المستوى في أثينا يوم الإثنين القادم.

وذكرت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن "جدول الأعمال - الذي لم تحدد تفاصيله بعد - سيركز على ما يسمى بإجراءات بناء الثقة.. ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على الاتصالات بين الحليفين في الناتو وتجنب التوترات".

وأشارت إلى أن " العلاقات اليونانية التركية - التي غالبًا ما كانت متوترة أصبحت طبيعية نسبيًا منذ فبراير 2023 - عندما أرسلت اليونان فرق إنقاذ في أعقاب زلزالين مدمرين في شرق تركيا".

وسيترأس نائب وزير الخارجية والدبلوماسي المخضرم بوراك أكجابار الوفد التركي، في حين سيترأس الوفد اليوناني السفير ثيوكاريس لالاكوس، الأمين العام السابق للوزارة والسفير اليوناني السابق لدى واشنطن العاصمة.

وكان آخر لقاء من هذا القبيل قد عُقد في أنقرة بتاريخ 13 نوفمبر 2023، حيث اتفق الجانبان على تبادل الزيارات بين قادة القوات المسلحة.

وسيتم عقد اجتماعين من هذا القبيل قبل اجتماع الدبلوماسيين، وسيقوم قائد ألوية مدرعة يوناني وتركي بزيارة وحدات مماثلة في 16-17 أبريل وفي 18-19 أبريل على التوالي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2