السعودية.. القبض على شخص نشر فيديو يطعم جملا 500 ريالا

السعودية.. القبض على شخص نشر فيديو يطعم جملا 500 ريالاالجمال

منوعات17-4-2024 | 03:02

ألقت السلطات السعودية القبض على مواطن أقدم على إطعام جمل عملة ورقية سعودية، بحسب ما وثق مقطع فيديو متداول مما أثار حالة من الجدل.

وقال جهاز الأمن العام السعودي عبر حسابه على منصة إكس: شرطة محافظة الدوادمي بمنطقة الرياض تقبض على شخص تعمد إتلاف العملة في محتوى مرئي.

وتم القبض على المواطن السعودي في محافظة الدوادمي، بعد أن أطعم جملا العملة السعودية من فئة 500 ريال، ونشر الأمن العام صورة للمتهم دون أن يظهر وجهه وبدا مقيدا إلى الخلف، وتم إحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ التدابير القانونية اللازمة بحقه، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام سعودية.

وفي مقطع الفيديو المتداول بدا الشخص المقبوض عليه وهو يحمل ورقة نقدية من فئة 500 ريال، ويقربها من فم الناقة التي بدأت بالتهامها على أنغام شيلة سعودية.

بيأكله فلوس.. إطعام جمل نقود.. جمل يأكل عملة ورقية.. وتصدرت هذه العبارات تعليقات متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ألقت السلطات السعودية القبض على مواطن نشر فيديو يطعم جمل نقودًا.

وأثار سلوك المواطن السعودي واستهانته بعملة بلاده موجة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق المحامي سعود عقل، قائلًا: هذا يدخل في السفه في التصرف في المال إسرافًا وتبذيرًا، مستشهدًا بقوله تعالى: ﴿وَلَا تُؤْتُوا السُّفَهَاءَ أَمْوَالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ قِيَامًا﴾. وقال الشَّافعي: (السَّفيه: المبَذِّر المفسد لماله أو في دينه).

وبحسب قانون العقوبات السعودي فإن كل من تعمد بسوء قصد تغيير معالم النقود المتداولة نظاميًا داخل المملكة، أو تشويهها أو تمزيقها أو غسلها بالمواد الكيميائية، أو إنقاص وزنها، أو حجمها، أو إتلافها جزئيًا بأي وسيلة، يعاقب بالسجن لمدة خمس سنوات، وبغرامة تتراوح ما بين ثلاثة آلاف ريال إلى عشرة آلاف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام سعودية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2