محافظ جنوب سيناء يبحث إمكانية إنشاء مركز طبي في مجال القلب بشرم الشيخ

محافظ جنوب سيناء يبحث إمكانية إنشاء مركز طبي في مجال القلب بشرم الشيخمحافظ جنوب سيناء

محافظات18-4-2024 | 15:19

بحث محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة، اليوم الخميس، مع وفد طبيي كندي من جامعة مكجيل والمتخصصين في مجال القلب الصناعي وأجهزة (LVADs) إمكانية تأسيس مركز طبي مصري كندي متميز بشرم الشيخ.

وأوضح فودة - خلال اللقاء - أن هذا الفريق الطبي يتميز بخبرة واسعة في أمراض القلب مثل إجراء قسطرة تفتيت لتكلسات الشرايين التاجية بالـ(rotablator) بالإضافة إلى أجهزة دعم مرضى ضعف عضلة القلب الشديد وأجهزة القلب الصناعي وزراعة القلب كما يدير معملا على أعلى مستوى للخلايا الجذعية بجامعة ماكجيل.

وقام الوفد بتوقيع مذكرات تفاهم مع الجانب المصري المتمثل في المراكز الأكاديمية البحثية والجامعات المصرية في مجالات البحث العلمي في الضعف العضلي للقلب والقلب الصناعي وأبحاث الخلايا الجذعية،
ويعقد الفريق الطبي سلسلة من المناظرات للمرضى من خلال عيادات متخصصة لتقديم الرعاية المتقدمة من خلال فريق طبي كندي بالكامل مما يضمن تقديم أعلى خدمة طبية بالمنطقة العربية والإفريقية.

ويتميز الفريق باستخدام تكنولوجيا الهولوراي المتطورة التي تسمح بمراقبة الإجراءات والجراحات في نفس لحظة إجراءها بأي مكان بالعالم وذلك من قبل خبراء كنديين، وبالتالي ضمان أعلى معايير الدقة والسلامة طوال العملية الطبية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2