رئيس جهاز حماية المستهلك يلتقي محافظ بورسعيد لمناقشة بعض الملفات

رئيس جهاز حماية المستهلك يلتقي محافظ بورسعيد لمناقشة بعض الملفاترئيس جهاز حماية المستهلك ومحافظ بورسعيد

محافظات22-4-2024 | 19:02

في إطار زياراته الميدانية بالمحافظات لمتابعة الأسواق وأسعار السلع، وجهود الحملات الرقابية خلال الفترة الحالية، ومتابعة استمرار إتاحة السلع للمواطنين خاصة بعد التخفيضات السعرية الأخيرة، وصل إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، والوفد المرافق له، صباح اليوم، إلى ديوان عام محافظة بورسعيد، وكان في استقباله اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وفي البداية، أعرب اللواء عادل الغضبان، عن سعادته البالغة بهذه الزيارة، مُثمناً الدور الهام والعظيم الذي يقوم به الجهاز في الفترة الأخيرة وجهوده الدائمة في الرقابة وإحكام السيطرة على الأسواق، ودور الجهاز في متابعة انخفاضات أسعار السلع بالأسواق بعد القرارات التي اتخذتها الدولة مؤخرًا في استقرار سعر الصرف للدولار وإتاحته، وكذا الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في الإفراج عن البضائع بالموانئ المصرية.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر للقيادة السياسية بشأن القرارات التي تم اتخاذها مؤخرًا، والتي تسهم في ضبط الآسعار ومراقبة الأسواق ومنع الغلاء والتصدي لجشع التجار، مؤكدًا أن هناك جهود مكثفة من أجهزة التموين بمحافظة بورسعيد لمتابعة قرار تخفيض الأسعار الخاصة بالخبز، ومتابعة مدى الالتزام بها ميدانيًا.

كما توجه محافظ بورسعيد بالشكر لرئيس جهاز حماية المستهلك على زيارته، و جهوده الملموسة لمتابعة الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن متابعة وضبط الأسعار في الأسواق المصرية، مشيرًا، أن محافظة بورسعيد هي مركز كبير ومحوري للتجارة، حيث بها العديد من الأسواق والمراكز التجارية وهو ما يتطلب تواجد الجهاز في الشارع البورسعيدي وأن المحافظة دائمًا تمُد يد العون للجهاز بالمحافظة، لإستمرار آداء دوره بالشكل المطلوب ومستعدون لتوفير مقارات أخرى بالمحافظة للجهاز حتى يتكمن من إحكام الرقابة على الأسواق بمختلف أحياءالمحافظة.

وفي هذا الإطار، أشار "السجيني" إلى أن بورسعيد لها أهمية ومكانة كبيرة جغرافيًا واقتصادياً، وما شهدته المحافظة من طفرة تنموية غير مسبوقة في كافة القطاعات، من خلال إطلاق المشروعات الصحية والرقمية والاقتصادية العملاقة، وكذلك مشروعات تطوير الطرق والكباري، فضلًا عن تطوير منطقة شرق بورسعيد والمنطقة اللوجستية، علاوة على ما تُمثله المحافظة من مركز كبير لحركة التجارة العالمية والداخلية، لذا نسعى دائمًا إلى تواجد جهاز حماية المستهلك في المحافظة والإنتشار في الأسواق من خلال الفرع الإقليمي للجهاز بـ بورسعيد ومأموري الضبط القضائي.

وأشاد "السجيني" بمنظومة الأسواق الحضارية التي جرت ب بورسعيد مؤخرًا، كما أشاد بجهود محافظ بورسعيد والأجهزة التنفيذية في الإرتقاء بكافة القطاعات التي تمس المواطن، لافتًا أن الغرض من الزيارة التعاون والتنسيق مع المحافظ في بعض الموضوعات التي تهم المواطن.

وأوضح رئيس الجهاز، أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من دولة رئيس مجلس الوزراء لـ جهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقًا للقانون.

وفي ختام اللقاء، أعرب "السجيني" عن سعادته وتقديره ل محافظ بورسعيد على الدعم الدائم من أجل منظومة حماية المستهلك في المحافظة، وأننا نتطلع إلي مزيد من التعاون في الفترة المقبلة للإرتقاء بالمنظومة وتنفيذ الحملات الرقابية على الأسواق، من أجل خدمة جموع المستهلكين.

وفي ذات السياق، قام اللواء عادل الغضبان، بعرض فيلم تسجيلي تحت عنوان (شركاء النجاح - قصة نجاح)، وذلك لعرض شرح كامل عن المحافظة وجهود الدولة المصرية في وضع محافظة بورسعيد على الخريطة من مشروعات تنموية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، من مشروعات تنموية غير مسبوقة في كافة القطاعات، من خلال إطلاق المشروعات الصحية (التأمين الصحي الشامل)، والمشروعات الرقمية والاقتصادية العملاقة، وكذلك مشروعات تطوير الطرق والكباري، فضلًا عن تطوير منطقة شرق بورسعيد والمنطقة اللوجيسية، علاوة على أنفاق بورسعيد التي تعد من المشروعات العملاقة المنفذة على أرض المحافظة، علاوة على المناطق الصناعية بالمحافظة لتشجيع الصناعة والإستثمار.

وفي سياق مُتصل، قام "السجيني" يرافقه محافظ بورسعيد أثناء الزيارة، بالتوجه لمقر الجهاز بمحافظة بورسعيد لمُتابعة سير العمل بالمقر، والإطمئنان على سير المنظومة وأيضًا الخدمات المُقدمة للمواطنين، كما إستمع "السجيني" و"الغضبان" للمواطنين المترددين على الفرع أثناء الزيارة، وإطمئنوا على جودة الخدمات المُقدمة لهم.

وأشار "السجيني" للمواطنين المتواجدين، أن الدولة دائمًا حريصة على إنضباط السوق ومتابعة التخفيضات السعرية الحقيقية على أسعار السلع في ظل ما شهدته الدولة المصرية في الفترة الأخيرة من إستقرار في أسعار صرف الدولار، وأيضًا توافره مما يستوجب أن يكون هناك تخفيضات في أسعر السلع تتناسب مع هذه الإنخفاضات.

وأوضح، أن هناك تكليفات من دولة رئيس مجلس الوزراء، لجميع الأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق، والمتاجر، والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقًا للقانون.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2