الوادي الجديد: بدء تقييم مبادرات برنامج "نتشارك" و"دوي" لتمكين الفتيات

الوادي الجديد: بدء تقييم مبادرات برنامج "نتشارك" و"دوي" لتمكين الفتياتبهاء شوقي

محافظات23-4-2024 | 17:46

قال وكيل وزارة الشباب والرياضة ب الوادي الجديد بهاء شوقي، إنه تم بدء تقييم مبادرات برنامج (نتشارك) وختام الحوار المجتمعي للمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوّي" وتقييمها، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف".

وأضاف وكيل الوزارة - في بيان اليوم الثلاثاء، أن عمليات التقييم تتم من خلال وزارة الشباب والرياضة متمثلة بمديرية الشباب والرياضة، حيث انتهت المديرية من تنفيذ المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوًي" بالمحافظة خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

وأوضح أن مبادرة "دوي" استهدفت 4 مراكز هي (الخارجة، وباريس، وبلاط والداخلة) بواقع 40 ورشة تدريبية بـ 1200 مشارك ومشاركة من الأسر والشباب والطلائع.

وتابع أنه تم أيضًا البدء في مرحلة تقييم المبادرات الخاصة ببرنامج "نتشارك" بنسخته الثانية بالتعاون مع منظمة يونيسف مصر الذي يستهدف النشء والشباب؛ للتأهيل والتثقيف والوعي بأهمية المبادرات المجتمعية والذي أقيمت فعالياته بـ8 مراكز شباب في مراكز (الخارجة، والداخلة وبلاط)، تم خلاله استهداف 4 ورش تدريبية للنشء بواقع 240 مشاركًا من النشء والشباب.

وأشار إلى أن ختام فعاليات الحوار المجتمعي لمبادرة "دوي" يقام بقاعة المركز الاستكشافي للعلوم بمدينة الخارجة، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية تحت شعار "بحكايتك تكمل حكايتها"، وتسليط الضوء على النماذج الإيجابية للفتيات اللاتي جرى تمكينهن والأشخاص الذين يدعموهن.

أضف تعليق