الإسكان تسترد 9587 م2 بالسويس الجديدة.. وتزيل مخالفات بناء في 3 مدن

الإسكان تسترد 9587 م2 بالسويس الجديدة.. وتزيل مخالفات بناء في 3 مدنوزير الإسكان

مصر25-4-2024 | 12:08

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، إنه تم استرداد وإزالة التعديات عن مساحة 9587 م2 أراض متعدى عليها بمدينة السويس الجديدة، مؤكدا الحرص على إزالة جميع أشكال التعديات واسترداد الأراضي المتعدى عليها، أو التي لم يتم إثبات الجدية بشأن تخصيصها، أو المخالفة لاشتراطات التخصيص.

وأشار وزير الإسكان - في بيان، اليوم الخميس، إلى أنه تم شن حملات أسفرت عن إزالة مخالفات بناء بمدن الشروق، الشيخ زايد، وبني سويف الجديدة، بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

وفي السياق ذاته.. قال رئيس جهاز مدينة الشروق المهندس علي سعد، إن لجنة إزالة المباني المخالفة تمكنت من تنفيذ قرار إزالة لدور مخالف بأحد العقارات السكنية بالمنطقة السابعة عمارات بالمدينة، لزيادة النسبة البنائية بالسطح بالمخالفة للاشتراطات بغرض تحويلها إلى وحدة سكنية، وتمثلت الإزالة في هدم السقف الخرساني الخارج عن النسبة القانونية.

كما قامت اللجنة باتخاذ الإجراءات اللازمة وإيقاف التعامل على العقار، وإلزام صاحب المخالفة بتحمل نفقة الإزالة.

بدوره.. قال رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد المهندس أحمد عبد الرازق، إنه تم إيقاف محاولة مخالفة بناء زيادة في غرف السطح للفيلا رقم 33 بكمبوند تيامو سيتي، وذلك بمعرفة الإدارات المختصة بالجهاز، وتم التحفظ على المعدات.

من جهته.. قال رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة المهندس أحمد عبدالجابر، إن الإدارات المعنية بالجهاز بالتعاون مع مديرية أمن بني سويف وشرطة التعمير والجهات التنفيذية، نفذت قرارات إزالة ببعض قطع الأراضي السكنية بأحياء المدينة المختلفة (ابني بيتك ١ - ابني بيتك ٢ - الحي الثالث).

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2