قنصل عام الصين يبحث سبل التعاون مع حزب حماة الوطن خلال زيارته لمقر أمانة الإسكندرية

قنصل عام الصين يبحث سبل التعاون مع حزب حماة الوطن خلال زيارته لمقر أمانة الإسكندريةجانب من اللقاء

محافظات26-4-2024 | 20:24

ترأس يانج يي، قنصل عام دولة الصين، وفد من القنصلية في زيارته لمقر حزب "حُماة الوطن" بمنطقة سموحة شرق الإسكندرية.

وكان في استقباله اللواء طارق بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا، ومحمود عسكر الأمين العام المساعد وأمين تنظيم الحزب، واللواء عفيفي كامل الأمين العام المساعد، وإيمان أبو غزالة أمين أمانة العلاقات الخارجية.

وتناولت الزيارة بحث سبل التعاون المشترك بين الحزب ودولة الصين في مختلف المجالات، كما تم تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك للجانبين.

وأكد اللواء طارق بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا، حرص الحزب على تطوير علاقاته مع الصين، مشيراً إلى أن الصين تعد شريكاً استراتيجياً هاماً لمصر في مختلف المجالات، مشيدا بالتطور الكبير الذي شهدته العلاقات المصرية الصينية خلال السنوات الأخيرة، وذلك بفضل حرص القيادتين المصرية والصينية على تعزيز التعاون المشترك.

ومن جانبه، رحب محمود عسكر الأمين العام المساعد وأمين أمانة التنظيم، بزيارة القنصل، مؤكدًا على أن حزب حُماة الوطن ب الإسكندرية بقيادة محمد السيد مجاهد الأمين العام للحزب بالمحافظة، حريص على تعزيز التعاون مع دولة الصين في مختلف المجالات، لاستكمال العلاقات المثمرة والمتواصلة بين البلدين، مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والصين.

وأكدت إيمان أبو غزالة أمين أمانة العلاقات الخارجية، على أن الأمانة حرصت على دعوة القنصل لمقر الحزب الذي لم يتردد في قبولها وذلك لتعزيز العلاقات ودعم سبل التعاون المشترك بين الحزب والقنصلية، مشيرة إلى أن العلاقات المصرية الصينية قوية وراسخة وتشهد العديد من المشروعات التنمية المشتركة في مختلف المجالات الزراعية والصناعية بإنشاء العديد من المناطق الصناعية الحرة لجذب الاستثمارات، فضلا عن تطوير البنية التحتية بإنشاء محطات الطاقة ومرافق النقل المختلفة.

وأعرب يانج يي قنصل عام دولة الصين عن تقديره للدور الذي يلعبه حزب "حُماة الوطن" في دعم الدولة المصرية ومؤسساتها، مؤكدًا حرص الصين على تعزيز علاقاتها مع مصر في مختلف المجالات، مشيدا بالإنجازات التي حققتها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً على دعم الصين لمصر في مسيرتها التنموية.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على استمرار التواصل والتنسيق من أجل تعزيز التعاون المشترك بين حزب حُماة الوطن ودولة الصين في مختلف المجالات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2