"هاي تك" توقع عقد إقامة أول مصانعها في الشرق الأوسط وإفريقيا بـ"اقتصادية قناة السويس"

"هاي تك" توقع عقد إقامة أول مصانعها في الشرق الأوسط وإفريقيا بـ"اقتصادية قناة السويس"توقيع العقد

اقتصاد30-4-2024 | 17:36

أعلنت المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس اليوم الثلاثاء، عن توقيع عقد منح حق انتفاع لمساحة 64 ألف متر لشركة (هاي تك) التايلاندية للملابس الجاهزة؛ لإقامة مصنع ملابس رياضية بالمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب (أبوخليفة) التابعة للمنطقة باستثمارات 20 مليون دولار.

وذكرت المنطقة الاقتصادية، في بيان لها، أن المصنع يعد أول تعاون بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات التايلاندية، ويوفر 1500 فرصة عمل، كما يعد أول مصانع الشركة التايلاندية بالشرق الأوسط وإفريقيا.

قام بتوقيع العقد، وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وواصون فيتاناكورن الرئيس التنفيذي للشركة التايلاندية، التي تعد الصانع الرئيسي لمنتجات الملابس الرياضية لشركتي (نايكي وجوردان) الأمريكيتين.

وعلى هامش مراسم التوقيع، أوضح وليد جمال الدين، أن الشراكة الاستراتيجية بين المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس و تايلاند هي الأولى من نوعها؛ ما يعكس نجاح الجهود الترويجية للمنطقة الاقتصادية في الفترة الماضية..مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف إقامة مجمع ملابس ومنسوجات عالمي في القنطرة غرب بالإسماعيلية، التي تعد منطقة صناعية واعدة نجحت في جذب استثمارات من دول مختلفة في مجالات متنوعة يأتي في صدارتها صناعة المنسوجات والملابس.

ومن جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي للشركة، عن سعادته بإنجاز أول تعاون اقتصادي مشترك بين البلدين .. مشيرًا إلى أن اختيار الشركة للاستثمار في المنطقة الاقتصادية ل قناة السويس جاء نتيجة لما تشهده مصر من تطور مؤخرًا على أصعدة كثيرة، خاصةً في ظل الحوافز التي تقدمها المنطقة الاقتصادية للمستثمرين والموقع الاستراتيجي الذي تتميز به كمنفذ مهم للمنتجات الآسيوية للأسواق الأوروبية.

وقال: "إن الشركة تعمل على تسريع وتيرة الأعمال بحيث يتم وضع حجر الأساس للمصنع في النصف الثاني من العام الجاري، على أن يبدأ التشغيل في النصف الثاني من عام 2025".

جدير بالذكر، أن شركة (هاي تك) التايلاندية المتخصصة في صناعة الملابس والأقمشة والمنسوجات، تدير 10 مصانع في 4 دول، منها 7 في تايلاند و3 مصانع في كلٍّ من (فيتنام وكمبوديا ولاوس)، ويعمل بها أكثر من 14000 عامل حول العالم، ويبلغ حجم إنتاجها أكثر من 60 مليون قطعة سنويًّا، وحجم إيرادات سنوية تزيد على 220 مليون دولار.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2