مستشار الرئيس المجرى: واشنطن تسعى للاستفادة من الصراع فى أوكرانيا

مستشار الرئيس المجرى: واشنطن تسعى للاستفادة من الصراع فى أوكرانياالمجر

عرب وعالم3-5-2024 | 13:51

قال بالاج أوربان مستشار رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، حامل نفس اسم العائلة، إن الولايات المتحدة تبحث عن فوائد فى الصراع بين روسيا وأوكرانيا، وبالتالى تمنع نهايته.

وأعلن المستشار، فى مقابلة أجراها معه الصحفى الأمريكى تاكر كارلسون وبثت أمس الخميس، أن هذا النزاع يتعارض مع مصالح المجر ويجب أن يتوقف فورا.

وردا على سؤال لماذا يسعى وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن إلى "حرب عالمية ثالثة"، أوضح أوربان أن الولايات المتحدة تريد الاستفادة من الوضع الحالى.

ونوه أوربان بأن من الأولويات الدائمة للولايات المتحدة، محاولة إضعاف روسيا، و واشنطن تحاول وقف التعاون الألمانى - الروسى فى مجال الطاقة، وهذا دائما يشكل جزءا من أولوياتها. وشدد المستشار على أن الولايات المتحدة تبحث باستمرار عن أسواق لتصدير الغاز الطبيعي المسال، ويعتبر ذلك من الأولويات المهمة بالنسبة لها.

وأشار أوربان إلى أن النخبة الليبرالية الحاكمة فى الولايات المتحدة، تريد استخدام أوروبا الوسطى كرأس حربة ضد روسيا.

وأكد على أن المجر لا توافق على لعب مثل هذا الدور، وتريد أن تكون دولة رئيسية فى المنطقة، وذلك بفضل موقعها الفريد فى وسط طرق التجارة بين الشرق والغرب.

وقال إن المجر، تسعى جاهدة لتحقيق التعايش السلمى مع روسيا. وأضاف: "يعمل ذلك بشكل جيد على المستوى العملى، وخاصة فى مجال الطاقة والتعاون الاقتصادى".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2