رئيس الوزراء العراقي: العالم أمام كارثة إنسانية جديدة برفح الفلسطينية بسبب تعنت الاحتلال الإسرائيلي

رئيس الوزراء العراقي: العالم أمام كارثة إنسانية جديدة برفح الفلسطينية بسبب تعنت الاحتلال الإسرائيليرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

عرب وعالم14-5-2024 | 14:42

قال رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، إن العالم اليوم أمام كارثة إنسانية جديدة في رفح؛ بسبب تعنت الاحتلال وإصراره على قتل المزيد من المدنيين الفلسطنيين .

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني - في بيان أوردته قناة (الإخبارية) العراقية، اليوم الثلاثاء - أن رئيس الوزراء العراقي استقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني، وتضمن اللقاء استعراض جهود الوكالة في إغاثة الفلسطينيين الذين يعانون القصف الوحشي الإسرائيلي، واستمرار تقديم العون رغم الاعتداءات التي طالت مقرات الوكالة واستشهاد عدد كبير من العاملين فيها.

وأوضح السوداني أن الجهود الكبيرة التي تقدمها الوكالة هي جهود إنسانية تقدرها الشعوب قبل الحكومات، مؤكدا استعداد العراق لتقديم كل الدعم والإسناد للوكالة والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، مجددا موقف بلاده الثابت والمبدئي تجاه الحق الفلسطيني .

كما أعرب عن تعازيه لمن راحوا ضحية القصف الإسرائيلي من عمال الإغاثة بالوكالة، مؤكدا أن استهداف مقرات الأونروا في غزة هو جزء من حرب الإبادة التي ترتكب بحق الفلسطينيين، وأن المعاناة ستتضاعف مع استهداف رفح ، حيث لم يعد لهم مكان آمن يلجئون إليه.

من جهته، أعرب لازاريني عن تقديره لقرار الحكومة في مواصلة تقديم المساعدة لوكالة الأونروا، مشيدا بدور جمعية الهلال الأحمر العراقي والدعم السياسي والمالي، كما استعرض الاعتداءات التي تتعرض لها الاونروا واستهداف مقراتها ومواجهة العديد من موظفيها في فلسطين الاعتقال والتعذيب من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدف قطع هذا المنفذ المهم للمساعدات الإنسانية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2