حسام زكي: المجتمع الدولي لم ينجح في وقف إطلاق النار.. وإسرائيل دولة مارقة

حسام زكي: المجتمع الدولي لم ينجح في وقف إطلاق النار.. وإسرائيل دولة مارقةحسام زكي

عرب وعالم15-5-2024 | 08:56

أكد السفير حسام زكي مساعد الأمين العام لـ جامعة الدول العربية، على أهمية موقف القيادة السياسية المصرية وخاصة إنضمامها لدعوى دولة جنوب إفريقيا بـ محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل وهناك عدد من الدول العربية ستدعم دعوى جنوب إفريقيا في "الجنائية الدولية" منها ليبيا والأردن.

وأضاف السفير "زكي"، أن إجتياح رفح من قبل قوات الإحتلال حظى بنقاش واسع في الاجتماع الوزاري التحضيري لـ القمة العربية، وسوف ينعكس ذلك في إعلان البحرين الذي سيصدر عن القمة التي ستعقد غدًا في المنامة.

وأعتبر أن القمة العربية معنية للتعبير عن الموقف العربي العام، وتخاطب الأطراف الدولية من أجل العمل على وقف إطلاق النار.

وأشاد السفير "زكي"، بمستوى التمثيل بالقمة جيد جدًا وأن ما وصل للأمانه العامة للجامعة من تبليغات تفيد بمشاركة أكثر من ثلثي القادة العرب في قمة البحرين وهذا يؤكد أن للبحرين مكانة كبيرة لدى الدول العربية الأعضاء وتتمتع بعلاقات طيبة معها.

وأكد أن، هناك توافق في إجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري على كافة البنود والمواضيع المتعلقة بالقضية الفلسطينية بقمة البحرين.

وقال، إنه لم ينجح أحد في وقف إطلاق النار حتى الولايات المتحدة الأكثر تأثيرًا على الاحتلال، ولم ينجح أيضًا مجلس الأمن ولا أوامر محكمة العدل الدولية في وقف إطلاق النار، لأننا بصدد دولة مارقة عن كل القوانين والقرارات الدولية.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2