رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني لـ «أكتوبر»: الدور المصري الأكثر قوة في دعم فلسطين

رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني لـ «أكتوبر»: الدور المصري الأكثر قوة في دعم فلسطينرئيس تيار الاستقلال الفلسطيني د. محمد أبو سمرة

ثمن رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني د. محمد أبو سمرة، دور مصر الكبير الداعم للقضية الفلسطينية، مشيدا بالجهود المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اندلاع أزمة غزة ، وتوجيهاته الدائمة بتسخير كافة إمكانات مصر من أجل دعم أهالي القطاع بكافة الطرق السياسية والدبلوماسية والإنسانية، لافتا في تصريحاته لـ «أكتوبر» إلي أنه لولا موقف مصر المؤثر ما عبرت المساعدات إلي غزة، وما تراجع عدد كبير من الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية عن الانحياز السافر لإسرائيل ، مؤكدا أن الدور المصري هو الأكثر قوة في دعم الفلسطينيين علي مدار التاريخ.

عن رؤيته للموقف والدعم المصري تجاه القضية الفلسطينية قال د. محمد أبو سمرة: مصر الحبيبة العزيزة دوماً في قلوبنا جميعاً، وفي قلب فلسطين ، و فلسطين الحبيبة أيضاً دوماً في قلب مصر، وفي قلوب كافة المصريين، بدءا من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مروراً بكافة المسئولين والمواطنين المصريين.

وأضاف: كافة مواقف القيادة المصرية تجاه القضية الفلسطينية ، هي مواقف حكيمة وشجاعة وجريئة وأصيلة وثابتة. ونحن في فلسطين ننظر إلي مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ليس بوصفه رئيساً لمصر فقط، وإنَّما أيضاً بوصفه قائداً وزعيماً وبطلاً عربياً وقومياً ووطنياً، ونعتز بحجم التنسيق والتشاور والتعاون بين القيادتين الفلسطينية والمصرية علي مستوي الرئاسة والحكومة وعلي كافة المستويات الرسمية الأخري، وكذلك بين الأجهزة السيادية المعنية وكافة الفصائل والقوي والتيارات والشخصيات الفلسطينية الاعتبارية.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر .. اضغط هنا

أضف تعليق