كوريا الجنوبية تعلن عن خطة دعم بقيمة 17.5 مليار يورو لأشباه الموصلات

كوريا الجنوبية تعلن عن خطة دعم بقيمة 17.5 مليار يورو لأشباه الموصلات الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول

عرب وعالم23-5-2024 | 11:22

أعلن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول اليوم الخميس عن خطة دعم جديدة بأكثر من 20 تريليون وون (حوالي 14.63 مليار دولار) لتعزيز صناعة أشباه الموصلات في البلاد، وهو قطاع استراتيجي يقع في قلب معركة عالمية.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول - في بيان أوردته صحيفة "تشوسون إلبو" الكورية الجنوبية - "لقد أنشأنا حزمة دعم شاملة لصناعة أشباه الموصلات بقيمة 26 تريليون وون (حوالي 14.63 مليار دولار) تشمل التمويل والبنية التحتية والبحث والتطوير، فضلا عن دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم".. ويشمل المبلغ المعلن 6.4 مليار يورو من الاستثمارات التي تم الإعلان عنها بالفعل في 12 مايو.

وأضاف يون سيوك يول إن سول ستوسع أيضا المزايا الضريبية لاستثمارات الرقائق .. وتقوم كوريا الجنوبية ببناء "مركز ضخم لأشباه الموصلات" خارج سول، والذي تقول الحكومة إنه سيكون أكبر مجمع لتصنيع أشباه الموصلات في العالم وسيخلق ملايين فرص العمل.

وقال يون سوك يول "كما تعلمون جميعاً، فإن أشباه الموصلات هي موضوع حرب شاملة بين الدول .. النصر أو الهزيمة سيذهبان إلى من يقوم بتصنيع أشباه الموصلات المتطورة ذات القدرة العالية على معالجة البيانات" وأضاف "يجب على الدولة أن تدعم قطاع أشباه الموصلات حتى لا تتخلف عن منافسيها".

وتتضمن حزمة الدعم المعلنة بشكل خاص "برنامج دعم مالي جديد لأشباه الموصلات بقيمة 17 مليار وون" ، يديره بنك التنمية الكوري، من أجل تمكين الشركات من القيام باستثمارات جديدة مهمة، مثل توسيع مصانعها أو خطوط الإنتاج. تعد أشباه الموصلات عنصر التصدير الرئيسي لكوريا الجنوبية، وقد وصلت قيمتها إلى 11.7 مليار دولار في مارس، وهو أعلى مستوى لها منذ عامين تقريبا، أي خمس إجمالي صادرات كوريا الجنوبية، وفقًا لأرقام وزارة التجارة.

أضف تعليق