وزير الخارجية ونظراؤه القطري والأردني والسعودي يبحثون مع ماكرون تحركات وقف الحرب الإسرائيلية

وزير الخارجية ونظراؤه القطري والأردني والسعودي يبحثون مع ماكرون تحركات وقف الحرب الإسرائيلية وزير الخارجية سامح شكري

مصر25-5-2024 | 01:17

يبحث وزير الخارجية سامح شكري ونظراؤه القطري والأردني والسعودي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس تحركات وقف الحرب الإسرائيلية على غزة، وفقا لـ "القاهرة الإخبارية".

ويناقش وزير الخارجية ونظراؤه القطري والأردني والسعودي يناقشون مع ماكرون سبل نفاذ المساعدات لغزة بشكل كامل ودون عوائق ودعم تنفيذ حل الدولتين.

وكان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، قد ذكر أن سامح شكرى وزير الخارجية توجه صباح اليوم الجمعة، إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بدعوة من الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، للمشاركة فى اجتماع وزارى يضم وزراء خارجية قطر و الأردن و السعودية والإمارات مع الرئيس الفرنسى.

وأوضح السفير أبو زيد، أن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانب الفرنسي على التواصل والتنسيق مع الوزراء العرب للدفع نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وبحث سبل إنهاء الأزمة الإنسانية وضمان تدفق المساعدات إلى سكان القطاع بالقدر الكافي لاحتياجاتهم، فضلاً عن التباحث حول الجهود الدولية والإقليمية الرامية لإيجاد الأفق السياسي الجاد لإنهاء هذه الأزمة من جذورها ودعم تنفيذ حل الدولتين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2