وزيرة الهجرة: نحرص على لقاء رموز وأعضاء الجاليات المصرية بالخارج

وزيرة الهجرة: نحرص على لقاء رموز وأعضاء الجاليات المصرية بالخارجوزيرة الهجرة

مصر28-5-2024 | 10:31

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، الحرص الشديد على لقاء رموز وأعضاء الجاليات المصرية من مختلف الدول، واستمرار التواصل الجاد والفاعل معهم للاطلاع على أفكارهم والاستماع لاحتياجاتهم المختلفة والعمل على تلبيتها، وهو ما يحقق أهم أهداف وزارة الهجرة بخلق منظومة تواصل فاعلة مع مواطنينا بالخارج.

جاء ذلك خلال استقبال السفيرة سها جندي لعضو مجلس إدارة اتحاد شباب المصريين بالخارج، أحمد بدوي، أحد رموز الجالية المصرية في جينف، للاستماع لأفكاره بشأن عدد من الشباب الخبراء المصريين بسويسرا، وذلك بحسب بيان لوزارة الهجرة اليوم الثلاثاء.

ودعت وزيرة الهجرة، خلال اللقاء، جميع النماذج المشرفة في سويسرا، لحضور فعاليات النسخة الخامسة من "مؤتمر المصريين في الخارج"، يومي 4 و5 أغسطس المقبل بالقاهرة، موضحة أن هذا المحفل السنوي الذي تشارك فيه الجاليات المصرية حول العالم، يمثل فرصة للقاء والحوار المباشر مع المسؤولين في الدولة المصرية، وذلك ضمن إستراتيجية الاتصال المستدامة لوزارة الهجرة مع مواطنينا بالخارج.

وأشادت الوزيرة بجهود أحمد بدوي في خدمة الجالية المصرية في جنيف، ومن بين ذلك إعداده قائمة تضم شباب علماء وخبراء مصريين في مختلف المجالات، كي تتمكن الدولة المصرية من الاستفادة من الخبرات التي اكتسبوها كل في مجاله.

وأوضحت سها جندي أن قاعدة البيانات من شأنها تحقيق المزيد من التواصل مع المواطن المصري بالخارج والتعرف عليه وعلى احتياجاته وطلباته والعمل على تنفيذها، وأيضا ليكون هناك معلومات حول تخصصاتهم المهنية والعملية للاستفادة منهم ودمجهم في عملية التنمية التي تجري على أرض مصر، كونهم في عمق عملية التنمية التي تشهدها البلاد.

ووجهت وزيرة الهجرة بتنسيق اجتماع بين أحمد بدوي ووزير قطاع الأعمال العام محمود عصمت كونه داعماً لكافة مساعي وجهود المستثمرين المصريين بالخارج الراغبين في الاستثمار في مصر، كما أن لديه العديد من الفرص في مجال صناعة الألومنيوم عبر الشركات التابعة للوزارة، آخذا في الاعتبار الشركات المطروحة في هذا المجال، وبحث إمكانية عقد شراكات بين الشركات الأجنبية والشركات الوطنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

وأكدت جندي تقديم كافة أوجه الدعم للمساعي والجهود التي يقدمها "أحمد بدوي" لصالح الجالية المصرية في سويسرا، لافتة إلى أهمية دعوة المزيد من النماذج المشرفة والخبراء من المصريين بسويسرا للانضمام لقاعدة بيانات المصريين بالخارج، والاندماج في جهود الوزارة لخدمة الدولة المصرية.

من جهته، سلم أحمد بدوي، وزيرة الهجرة، قائمة تضم نماذج مصرية مشرفة في سويسرا في العديد من المجالات والتخصصات، حيث وجّهت فريق عمل وزارة الهجرة بضم هذه القائمة إلى قاعدة بيانات العلماء والخبراء المصريين بالخارج، وكذلك مجلس شباب العلماء المصريين بالخارج التي تعمل عليه وزارة الهجرة، للتواصل معهم والاستفادة من خبراتهم وفق متطلبات الدولة المصرية وخطط التنمية.
واستعرض أحمد بدوي - الذي يعمل مديرًا تجاريًا بأكبر شركة تجارية في مجال الألمونيوم بسويسرا ـ دوره في دعوة وجذب الاستثمار الأجنبي لمصر، من خلال إحدى أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الألومنيوم، والتي يرغب مالكها في الاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2