محافظ الدقهلية: تنمية الثروة السمكية هدفها زيادة المخزون لتلبية احتياجات السوق

محافظ الدقهلية: تنمية الثروة السمكية هدفها زيادة المخزون لتلبية احتياجات السوقمحافظ الدقهلية

محافظات29-5-2024 | 14:37

قال محاف الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن خطة تنمية الثروة السمكية بالمحافظة الهدف منها زيادة المخزونات السمكية، وتنفيذ خطة المحافظة بالتنسيق والتعاون مع الجهاز في تنمية الموارد الطبيعية وتغذيتها بالزريعة ذات الجودة العالية؛ لتلبية احتياجات المواطنين من الأسماك وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ اليوم الأربعاء، استلام مليون و250 ألف ذريعة أسماك البلطي دعمًا من جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

من جانبه أوضح مدير إدارة الثروة السمكية بالدقهلية أن الكمية المشار إليها تم إمداد المحافظة بها من خلال مفرخ صان الحجر بالشرقية ومفرخ المنزلة التابع لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ، ضمن خطة المحافظة بالتعاون مع جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية لإمداد المحافظة بـ 4 ملايين زريعة منها 3 ملايين زريعة بلطي نيلي ومليون زريعة مبروكة وصل منها مليون و250 ألف ذريعة كمرحلة أولى.

وفي سياق آخر، تفقد محافظ الدقهلية، مشروع المنطقة التجارية واللوجستية الجديدة التي تقع على طريق رافد جمصة بنطاق مركز طلخا لمتابعة أعمال التنفيذ الجارية، والتي تنفذها وزارة التموين من خلال الشراكة مع كبري الشركات الاستثمارية الأجنبية.

ووجه المحافظ -خلال الجولة- بزيادة معدل التنفيذ داخل المشروع من خلال فرق العمل لتسليم المرحلة الأولى من المشروع في الموعد المحدد وهو الربع الأخير من العام الجاري 2024.

وأشار المحافظ إلى أن المنطقة اللوجستية تعد أول مول تجاري مفتوح بمنطقة الدلتا "مول المنصورة" ويتم تنفيذه طبقا لمعايير السلامة والصحة المهنية ويراعي المشروع كافة الأبعاد البيئية ويلبي احتياجات مواطني المحافظة.

وأوضح بأن المنطقة اللوجستية تقام على مساحة 52 فدانا باستثمارات تصل إلي 4 مليارات جنيه وتتيح أكثر من 20 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب وتسهم في دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2