محافظ الإسكندرية يوجه بإقامة القوافل الطبية وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين

محافظ الإسكندرية يوجه بإقامة القوافل الطبية وتقديم الرعاية الصحية للمواطنينمحافظ الإسكندرية

محافظات30-5-2024 | 11:52

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، الأجهزة التنفيذية بإقامة القوافل الطبية؛ للارتقاء بالخدمات وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

ونظمت مديرية الصحة بالإسكندرية بالتعاون مع مديرية الأوقاف وإدارات الأحياء، قافلتين طبيتين، الأولى لخدمة أهالي عزبة الـ 500 بنطاق حي أول المنتزه، والأخرى بمنطقة أبيس بحي وسط.

وذكرت المحافظة في بيان أنه غي حي أول المنتزه، قامت القافلة بتوقيع الكشف الطبي في تخصصات (الأطفال والباطنة وتنظيم الأسرة وكشف أورام وسكر وضغط ) على المواطنين وتقديم العلاج مجانا بالتنسيق مع إحدى شركات الأدوية.. كما شملت فعاليات القافلة حصر 61 سيدة لاستخراج بطاقات الرقم القومي لهن مجانا، و17 دارسا جديدا في فصول محو الأمية، فضلا عن توزيع 150 شجرة مثمرة على بعض العزب بالظهير الريفي للحي بهدف زيادة المسطحات الخضراء.

كما تم إقامة معرض للأسر المنتجة للإكسسوارات والمشغولات الجلدية؛ للقضاء على البطالة ورفع دخل الأسر وتعليم المواطنين بعض الأعمال الحرفية.

وفي حي وسط بالإسكندرية قامت القافلة الثانية طبية سكانية بتقديم العلاج مجانا للمواطنين بعد توقيع الكشف الطبي عليهم، إضافة لتنظيم ندوات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة ودور المرأة في الحفاظ على الأسرة وكيفية ترشيد استهلاك المياه وإقامة معرض للمنتجات اليدوية؛ لتشجيع تنظيم المعارض الصغيرة والمتوسطة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2