الحكومة الإسرائيلية تسمح لوزارة الدفاع بشراء سرب ثالث من مقاتلات F35 الأمريكية

الحكومة الإسرائيلية تسمح لوزارة الدفاع بشراء سرب ثالث من مقاتلات F35 الأمريكيةالحكومة الإسرائيلية تسمح لوزارة الدفاع بشراء سرب ثالث من مقاتلات F35 الأمريكية

عرب وعالم3-6-2024 | 02:28

وافقت اللجنة الوزارية بالحكومة الإسرائيلية، على توقيع وزارة الدفاع و الجيش الإسرائيلي على صفقة شراء السرب الثالث من مقاتلات F35 من شركة لوكهيد مارتن الأمريكية للقوات الجوية.

وبحسب ما نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فأنه في الأيام المقبلة، وبعد الموافقة النهائية من قبل الكنيست، سيكون من الممكن التوقيع على الصفقة وتنفيذها.

وبهذا، من المتوقع أن يكون لدى القوات الجوية الإسرائيلية أسطول مكون من 75 طائرة شبح من طراز F35 من شركة لوكهيد مارتن الأمريكية، بحسب ما نشرته الصحيفة العبرية.

وأوضحت الصحيفة، أن ميزة طائرات F35 ملموسة في الهجمات على أهداف بعيدة في العمق، لذا فإن الهيكل ذو البصمة المنخفضة يساعدهم على الإفلات من الرادارات، وهناك ميزة أخرى تتجسد في القدرة الهجومية الدقيقة للطائرات الحديثة التي أظهرت خلال الحرب القدرة على الهجوم على بعد مئات الأمتار مثلما حدث في قطاع غزة دون خوف من إصابتها.

وخلال الهجوم الصاروخي الباليستي و الطائرات بدون طيار و صواريخ كروز التي أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل قبل نحو شهر من تحطم طائرة الرئيس الإيراني، شاركت طائرات F35 في إسقاط الأهداف وحماية سماء إسرائيل، بحسب الصحيفة.

وسبق الموافقة على الشراء صراع طويل ومعلن بين وزير المالية بتسلئيل سموتريش ووزارة الدفاع والجيش الإسرائيلي، في ظل تطورات الحرب في غزة وتدهور الأوضاع الإقليمية، بحسب الإعلام العبري.

أضف تعليق