رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير الامتحانات بكليات التجارة والآداب ودار العلوم

رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير الامتحانات بكليات التجارة والآداب ودار العلومرئيس جامعة القاهرة يتفقد سير الامتحانات بكليات التجارة والآداب ودار العلوم

مصر3-6-2024 | 09:52

أكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، حرص الجامعة على توفير كافة الإمكانات المتاحة لضمان سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/ 2024 في أجواء هادئة ونظامية، مشددًا على ضرورة تطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية وفق المعايير والمقاييس المعتمدة التي تحدد مضمون وشكل ورقة الأسئلة الامتحانية وأن تكون الأسئلة واضحة، بالإضافة إلى إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالوجود داخل القاعات للإجابة عن استفسارات الطلاب.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس جامعة القاهرة اليوم الاثنين، سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023/ 2024، والتي شملت كليات التجارة والآداب ودار العلوم.

وحرص الدكتور الخشت، خلال الجولة، على التحدث مع الطلاب للاطمئنان على أوضاعهم، والاستماع إلى أية ملاحظات، والتأكد من توفير كافة سبل الراحة اللازمة لهم لأداء الامتحانات في أفضل الظروف.
كما تفقد الدكتور الخشت سير العمل في لجان الامتحانات، والتأكد من التزامها بالتعليمات واللوائح المنظمة للامتحانات، وتوفير أجواء هادئة ومناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم.

وشدد الخشت على ضرورة متابعة عمداء الكليات سير أعمال الامتحانات بكلياتهم، وتوفير كل مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات، وحل أية مشكلة تطرأ، والبدء في أعمال التصحيح فور الانتهاء من امتحان كل مادة، والتأكد من دقة رصد الدرجات.

يذكر أن امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/ 2024 ب جامعة القاهرة يؤديها نحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها وفقا لما حددته الخريطة الزمنية للعام الجامعي.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2