شيخ الأزهر يقرر تولي الدكتور علي محمد مهدي أمانة سر هيئة كبار العلماء

شيخ الأزهر يقرر تولي الدكتور علي محمد مهدي أمانة سر هيئة كبار العلماءالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب

مصر4-6-2024 | 02:07

قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تولي الدكتور علي محمد مهدي الأستاذ المساعد ب جامعة الأزهر وعضو لجنة الفتوى الرئيسة أمانة سر هيئة كبار العلماء.

وكتب الدكتور عباس شومان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: الإمام الأكبر يقرر تولي الدكتور علي محمد مهدي الأستاذ المساعد ب جامعة الأزهر وعضو لجنة الفتوى الرئيسة أمانة سر هيئة كبار العلماء، خالص التهنئة والدعاء بالتوفيق.

وفي وقت سابق، أصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قرارًا بتعيين الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الأسبق، عضو مجمع البحوث الإسلامية والمشرف العام على لجنة الفتوى بالأزهر، أمينًا عامًّا لهيئة كبار العلماء.

ويذكر أنَّ الدكتور عباس شومان هو أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، وله عشرات المؤلفات العلميَّة، وكان قد شغلَ منصب وكيل الأزهر الشريف في الفترة من 2013 وحتَّى 2018، كما يتولَّى رئاسة اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر.

وفي سياق مختلف، قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إنَّ الموقف التاريخي ل جنوب إفريقيا تجاه العدوان الصهيوني على قطاع غزة، لا يصدر إلا عن شعبٍ عظيمٍ، ربَّاه قائد وبطل عظيم.

وأضاف: أنا سعيد أن يأتي هذا الصوت المتفرد من إفريقيا، وبخاصة من جنوب إفريقيا التي وقفت في وجه الظلم والاستعمار وقاومته وانتصرت عليه، وقد عايشنا فترة نيلسون مانديلا، وعايشنا التحديات التي واجهها، واتخذناه رمزًا للصمود، وكان بطلًا في كل مواقفه، فقد عاش حياةً مليئةً بالبطولات، فكان بطلًا حينما رفض الاستعمار، وكان بطلًا حينما رفض الفصل العنصري، وكان بطلًا حينما صمد في السجن لفترة طويلة، وكان أكثر بطولة حينما رسَّخ في أبناء جنوب إفريقيا قيم نصرة المظلوم والوقوف في وجه الظلمة والطغاة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2