القصير: الدولة ترحب بالاستثمارات الأجنبية في مجال الزراعة والتعاون مع القطاع الخاص

القصير: الدولة ترحب بالاستثمارات الأجنبية في مجال الزراعة والتعاون مع القطاع الخاصوزير الزراعة

مصر4-6-2024 | 10:49

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير أن الدولة المصرية ترحب بالاستثمارات الأجنبية في مجال الزراعة والتعاون مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن مناخ الاستثمار في مصر واعد، مؤكدا على التوجيهات الرئاسية بالتركيز خلال المرحلة المقبلة على زيادة القيمة المضافة وتشجيع القطاع الخاص للدخول في التصنيع الزراعي، وبالتالي الناتج القومي، فضلا عن تقليل الفاقد والهدر في المحاصيل، خاصة الاستراتيجية منها.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الزراعة مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة "كرافت هاينز" العالمية ويليام بهرينس على رأس وفد فني من الشركة، لبحث سبل تعزيز استثمارات الشركة في مصر.
وقال القصير إن صادرات مصر الزراعية الطازجة تحقق طفرة غير مسبوقة، وأن الدولة المصرية تشجع أيضا التصنيع الزراعي وتقدم له كافة التسهيلات، بهدف زيادة الحصيلة الدولارية من المنتجات الزراعية المصنعة.

ووجه الوزير، قيادات وزارة الزراعة، بالتعاون مع شركة "هاينز"، وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والمساعدة في مجال استنباط أصناف تصنيعية جديدة من الطماطم واجراء الاختبارات اللازمة بالمواسم الزراعية المختلفة بمحافظات مصر بالوجه البحري والقبلي.

وشدد على أهمية أن يتم اتباع العمليات الزراعية الجيدة أثناء الزراعة، وضرورة التوافق مع متطلبات السوق العالمي، والالتزام بمعايير الجودة والصحة النباتية سواء كان الإنتاج موجه للسوق المحلي أو للسوق الدولي، تطبيقا لمتطلبات سلامة الأغذية.

كما وجه وزير الزراعة، الشركة بالتعاقد مع المزارعين بنظام الزراعة التعاقدية، والتوسع في استخدام الأصناف التي تتوافق مع متطلبات التصنيع وضبط عمليات التسعير من خلال آلية محددة ودراسة تسويقية سليمة تحدد وقت الحصاد، وفقا لمعطيات السوق.

من جهتهم، عبر مسئولو الشركة عن سعادتهم بالتعاون مع وزارة الزراعة، ورغبتهم للتوسع في زيادة استثمارات الشركة في مصر والاستفادة من مناخ الاستثمار الذي تشهده حاليا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2