جولات أتوبيس الفن تصل إلى العاصمة الإدارية للمرة الأولى في احتفالات اليوم العالمي للبيئة

جولات أتوبيس الفن تصل إلى العاصمة الإدارية للمرة الأولى في احتفالات اليوم العالمي للبيئةأتوبيس الفن

ثقافة وفنون5-6-2024 | 20:42

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة ، ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة باليوم العالمي للبيئة، جولات أتوبيس الفن الجميل التثقيفية والفنية إلى العاصمة الإدارية، اليوم الأربعاء.

وذكرت الهيئة العامة لقصور الثقافة في بيان لها أن الجولة تضمنت عددًا من الأنشطة المقدمة للأطفال و ذوي الهمم للتعريف بالإنجازات الجديدة على أرض مصر ومدى تحقيقها لمعايير الاستدامة البيئية، وشاهد الأطفال خلال الجولة التخطيط المعماري وأشكال المباني وتصميماتها ونسبة الرقعة الخضراء بالنسبة للمباني وأساليب الري والإضاءة والتهوية وطرق التخلص من النفايات وذلك من خلال شرح لتلك النقاط بالتفصيل.

وشملت الجولة تنفيذ ورشة رسم وتلوين للأطفال بعنوان "معًا للحفاظ على كوكب الأرض" باستخدام ألوان الفلوماستر، وورشة أخرى للرسم والتلوين قدمتها الفنانة رضوى القصبجي بعنوان "أرض الأحلام" عبر خلالها الأطفال عن تطلعاتهم وأمنياتهم في البيئة التي يريدون العيش بها.

كما تضمنت محاضرة بعنوان "المدن صديقة البيئة.. العاصمة الإدارية نموذجًا" تناولت خلالها د. إيمان محمد، معنى المدن صديقة البيئة موضحة أنها تلك المدن التي تراعي شروط الاستدامة في تنفيذها وتسعى لتحقيق رفاهية المواطن والمجتمع وتم تطبيق المحاضرة على العاصمة الإدارية.

الفعاليات قدمت بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، وتأتي ضمن برنامج حافل لهيئة قصور الثقافة احتفالا ب اليوم العالمي للبيئة تقدم خلاله أكثر من 365 فعالية ثقافية وفنية بالقاهرة والمحافظات للتوعية بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة وإلقاء الضوء على المخاطر التي تواجه البيئة وضرورة الحفاظ عليها وحمايتها لتحقيق أهداف التنمية المنشودة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2