في جولته المسائية.. محافظ الغربية يتابع التشغيل التجريبي لـ7 مجمعات خدمية

في جولته المسائية.. محافظ الغربية يتابع التشغيل التجريبي لـ7 مجمعات خدميةجانب من المتابعة

محافظات13-6-2024 | 21:39

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، مساء اليوم الخميس، بجولة موسعة بقرى مركز ومدينة زفتى، لمتابعة التشغيل التجريبي للمشروعات التي تم الانتهاء منها ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك عقب الاجتماع الذي عقده مساء أمس والذي وجه خلاله بسرعة تشغيل المشروعات المنتهية حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات تعود بالنفع علي المواطنين، جاء ذلك بحضور الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام، والأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى، مديري المواقف والإسعاف والمكتب الفني .

وتابع المحافظ، خلال جولته، التشغيل التجريبي لمجمعات الخدمات الحكومية بقرى "تفهنا العزب، سنبو الكبرى، نهطاي، حانوت، سنباط، شرشابة، شبراملس"، والتقى موظفي المركز التكنولوجي والتموين، والبريد، والوحدة المحلية، والمجلس المحلي، والتضامن الاجتماعي المنتقلين إلى المجمعات، مهنئًا إياهم بتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية، كما حرص المحافظ على الاطمئنان على الدورات التدريبية التي حصل عليها الموظفون لاستقبال المواطنين من قرى المبادرة الرئاسية للحصول على الخدمات من كل الجهات الموجودة في المجمعات بما يحقق رضا المواطنين وشعورهم بأهمية وجدوى المشروعات التي تم تنفيذها المبادرة.

ووجه المحافظ بعقد اجتماع لمديري المجمعات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية القروية ب زفتى للتعريف بكيفية إدارة العمل في المجمعات من حيث إعداد سجلات العمل والحضور والانصراف لكل الجهات داخل المجمع، والتنسيق بين جميع الجهات "وحدة محلية - تضامن - تموين - بريد" لإعلام المواطنين ب التشغيل التجريبي للمجمعات والخدمات المقدمة من جميع الجهات، وتعليق لافتة على كل شباك لتحديد الخدمة المقدمة، كما وجه بالمتابعة المستمرة للفتح والإغلاق اليومي للمجمع والنظافة.

وزرع المحافظ وموظفو مجمعات الخدمات الحكومية عددًا من الأشجار في محيط المجمعات في إطار خطة المحافظة للتوسع في زيادة المساحات الخضراء؛ ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة.

وانتقل المحافظ بعد ذلك لمتابعة التشغيل التجريبي لمركز شباب حانوت، مؤكدا على مديرية الشباب والرياضة بضرورة إقامة مدارس للألعاب الفردية "كارتيه - تنس طاولة - شطرنج ..... الخ" ومدارس للألعاب الجماعية "كرة قدم" بداخل جميع مراكز الشباب بمركز زفتى ضمن مبادرة حياة كريمة وعددها ۳۰ مركزا، بالإضافة الى تنظيم فعاليات ومسابقات رياضية داخل مراكز الشباب التي تم تشغيلها.

وفي السياق ذاته، تفقد المحافظ تشغيل نقطتي إسعاف تفهنا العزب وشبراملس، حيث استمع إلى شرح تفصيلي من مدير فرع هيئة إسعاف الغربية، بشأن كل مكونات نقطتي الإسعاف، مشيرا إلى الدور المحوري الذي تؤديه نقاط الإسعاف المنشأة حديثًا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

واختتم المحافظ الجولة بتفقد موقف نهطاي لمتابعة إجراءات استلام وتشغيل الموقف .

وأكد محافظ الغربية أن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أحدثت التطوير الشامل للريف المصري، تحقق إنجازات في كل يوم على أرض قرى زفتى فتم الانتهاء من المشروعات وبدء التأثيث و التشغيل التجريبي للأخرى لتنطلق أيادي السعي نحو الخير وتبدأ أولى خطوات الحصاد بتشغيل المشروعات التي تخدم 54 قرية و88 تابعا يستفيد منها 599 ألف مواطن.

جدير بالذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري حياة كريمة بمركز زفتى يضم 876 مشروعا، تم نهو 758 لخدمة 54 قرية يستفيد منها 599 ألف مواطن، بتكلفة إجمالية 4.1 مليارات جنيه.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2