رئيس مجلس الدولة الصيني: تنمية العلاقات مع أستراليا تتطلب جهودًا مشتركة

رئيس مجلس الدولة الصيني: تنمية العلاقات مع أستراليا تتطلب جهودًا مشتركةالعلاقات الصينية الأسترالية

عرب وعالم17-6-2024 | 10:55

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج هنا، اليوم الإثنين، أن تحقيق تنمية أكبر للعلاقات الصينية الأسترالية يتطلب جهودًا مشتركة من الجانبين، معربًا عن أمله في أن يدعم البرلمان الاتحادي الأسترالي بشكل فعال التعاون العملي بين البلدين، وأن يوفر ضمانة قانونية سليمة ومناخًا سياسيًا لتحقيق ذلك.

وقال رئيس مجلس الدولة الصيني إنه "خلال السنوات القليلة الماضية، عادت العلاقات الثنائية إلى مسارها الصحيح بعد التقلبات والمنعطفات"، موضحًا أنه "بالنظر إلى التاريخ والثقافة والنظم الاجتماعية المختلفة للصين وأستراليا، فمن الطبيعي أن يكون للبلدين وجهات نظر مختلفة حول بعض القضايا، والأمر الأساسي هو تعزيز التواصل والحوار من أجل تعزيز التفاهم وتبديد الهواجس".

وأضاف -خلال اجتماعه مع رئيسة مجلس الشيوخ الأسترالي سو لاينز، ورئيس مجلس النواب الأسترالي ميلتون ديك- أن "الجانبين الصيني والأسترالي أجريا تبادلًا صريحًا لوجهات النظر حول بعض القضايا المتعلقة بخلافاتهما، واتفقا على إدارة تلك الخلافات بشكل مناسب بطريقة تتفق مع الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين".. مشيرًا أن بلاده ستدرج أستراليا في قائمة الدول المعفية من التأشيرة بشكل أحادي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2