وزير النقل يوجه بإعداد مخطط شامل لتطوير مجمع ورش المنشآت والكباري وهندسة إمبابة

وزير النقل يوجه بإعداد مخطط شامل لتطوير مجمع ورش المنشآت والكباري وهندسة إمبابةجولة وزير النقل

اقتصاد22-6-2024 | 15:54

وجه وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم السبت، بضرورة إعداد مخطط شامل للتطوير الكامل لـ مجمع ورش المنشآت والكباري وهندسة إمبابة التابع للهيئة القومية لسكك حديد مصر بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

وأفادت وزارة النقل، في بيان لها، بأن ذلك جاء خلال جولة تفقدية قام بها الوزير بالمجمع، حيث كان في استقباله رئيس وقيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وأكد وزير النقل ضرورة إعادة تأهيل ورفع كفاءة وترميم مبنى قسم هندسة إمبابة، والذي يرجع تاريخه إلى عام 1897، والاستغلال الأمثل لكافة الأراضي والمساحات غير المطلوبة للتشغيل، وإقامة مبان (تجارية - إدارية - سكنية) لاستغلال موقع المجمع المتميز على كورنيش النيل في تحقيق عائد اقتصادي لهيئة السكك الحديدية لاستخدامه في استمرار تحسين الخدمات المقدمة للركاب.

وأشار البيان إلى أن جولة الوزير تضمنت استعراض منشآت ومكونات المجمع، الذي تبلغ مساحته 30050 مترًا، والذي يضم عددا من المباني والمنشآت، أبرزها مبنى قسم هندسة إمبابة، ومبنى إدارة وصيانة المنشآت، بالإضافة إلى ورصفة البضائع، قبل أن يتوجه الوزير لزيارة مبنى الهيئة العامة للنقل النهري حيث كان في استقباله رئيس وقيادات الهيئة.

وتابع وزير النقل خلال جولته خطة تطوير النقل النهري، التي تشمل مشروع تطوير الرياح البحيري – ترعة النوبارية، والذي يشمل إزالة الاختناقات الملاحية وأعمال حماية جوانب الترعة والتكريك وإنشاء رصيفي شحن وتفريغ بالمنطقة اللوجستية بحوض المتراس بالإسكندرية (رصيف 4 & 5) ورفع كفاءة الأهوسة الواقعة على الطريق الملاحي، وكذلك مشروع تطوير الطريق الملاحي القاهرة / أسوان وإزالة الاختناقات الملاحية لتوفير مسارات آمنة وخاصة للفنادق السياحية وإنشاء رصيف جديد بـ ميناء وادي حلفا بالسودان، وتنفيذ مشروع البنية المعلوماتية لنهر النيل (RIS)، وكذلك مشروع تطوير الطريق الملاحي القاهرة / دمياط، ورفع كفاءة هويس زفتى، بالإضافة إلى مشروع تطوير الطريق الملاحي القاهرة / الإسماعيلية وإنشاء شبكة مراقبة وتحكم مركزي، حيث تم تطوير 2 كوبري وتحويلهم من كباري ثابتة إلى كباري متحركة (مسطرد - أبو زعبل).

ووجه الوزير، رئيس وقيادات الهيئة العامة للنقل النهري بضرورة استمرار الحملات التفتيشية؛ لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية؛ حرصًا على سلامة المواطنين واستمرار التعاون مع شرطة المسطحات المائية، مع الالتزام بالحمولة المحددة، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات السلامة والأمان بها.

كما وجه وزير النقل بتطوير المعهد الإقليمي للنقل النهري ودعمه بالخبراء وأحدث المعامل والمحاكيات، بما يساهم في خلق أجيال من المتخصصين في هذا المجال المهم.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2