للمشاركة في مناورات عسكرية.. حاملة الطائرات الأمريكية روزفلت ترسو في بوسان

للمشاركة في مناورات عسكرية.. حاملة الطائرات الأمريكية روزفلت ترسو في بوسانحاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية روزفلت

TV22-6-2024 | 19:13

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «للمشاركة في مناورات عسكرية.. حاملة الطائرات الأمريكية روزفلت ترسو في بوسان».

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

على ساحل مدينة بوسان في كوريا الجنوبية، رست حاملة الطائرات التابعة للبحرية الأمريكية روزفلت، القطعة البحرية التي تحمل اسم الرئيس الأمريكي السادس والعشرين للولايات المتحدة وتعمل بالطاقة النووية، تحركت من ميناء نورفولك في ولاية فرجينيا الأمريكية للمشاركة في تدريبات عسكرية سنوية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان.

وعلى الرغم من أن اتفاق واشنطن وسول وطوكيو على هذه المناورات في أغسطس الماضي، جاء على خلفية التحركات الصينية العسكرية في الممر المائي المتنازع عليه في بحر الصين الجنوبي، إلا أنها تتزامن مع توتر آخر نشأ عن تحركات من قبل روسيا وكوريا الشمالية.

وصول روزفلت إلى كوريا الجنوبية أتى بعد أيام من زيارة هي الأولى أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكوريا الشمالية منذ 24 عاما، والتي تمخضت عن اتفاق أمني بين موسكو وبيونج يانج أبرمه بوتين مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2