السلطات الروسية تعلن انتهاء عملية داغستان الدامية

السلطات الروسية تعلن انتهاء عملية داغستان الداميةالسلطات الروسية تعلن انتهاء عملية داغستان الدامية

عرب وعالم24-6-2024 | 03:21

أعلنت وكالة مكافحة الإرهاب فى روسيا، أن "المرحلة النشطة" من عمليتها ضد مسلحين نفذوا هجمات دامية فى داغستان، قد انتهت فى إحدى مدينتين تعرضتا لهجوم، بحسب سكاى نيوز.

وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب فى بيان نقلته وكالات أنباء روسية "فى ديربينت، أُنجزت المرحلة النشطة من عملية مكافحة الإرهاب"، فى حين تستمر المواجهات فى مدينة محج قلعة الرئيسية فى المنطقة.

وذكرت وكالات أنباء روسية نقلا عن وزارة الداخلية فى داغستان أن مسلحين فتحوا النار على كنيس يهودى وكنيسة أرثوذكسية ومركز للشرطة يوم الأحد مما أدى إلى مقتل 6 من أفراد الشرطة وإصابة 12 آخرين.

ونقلت وكالات الأنباء عن الوزارة قولها إن أربعة من المسلحين قتلوا فى الاشتباك، وذكر مسؤول محلى أن مسلحا خامسا قتل فى اشتباك داخل كنيسة فى محج قلعة المدينة الرئيسية فى داغستان.

وأفادت وكالات أنباء أيضا بمقتل قس أرثوذكسى، وذكرت وكالات الأنباء أن اشتباكا بالأسلحة النارية اندلع فى قلب محج قلعة المطلة على بحر قزوين.

وهاجم المسلحون كنيسا يهوديا وكنيسة فى ديربينت وهى موطن طائفة يهودية قديمة فى القوقاز وأحد مواقع التراث العالمى فى قائمة اليونسكو.

ونقل عن وزارة الداخلية فى داغستان قولها إن النيران اُضرمت فى الكنيس اليهودى والكنيسة، وتعهد رئيس الحكومة ب داغستان بمعاقبة "أى قوة تقف وراء هذها لأعمال المثيرة للاشمئزاز".

وفى إسرائيل، قالت وزارة الخارجية إن الكنيس اليهودى فى ديربنت قد أحرق بالكامل كما أطلقت أعيرة نارية على كنيس ثان فى محج قلعة.

وأفاد البيان بأن من المعتقد أنه لم يكن هناك أى مصلين فى الكنيس فى ذلك الوقت، وكانت السلطات الروسية قد حملت عناصر متطرفة مسئولية حوادث سابقة بالمنطقة.

أضف تعليق