"الموسيقى الفصحى" في بيت العود العربي الأربعاء المقبل

"الموسيقى الفصحى" في بيت العود العربي الأربعاء المقبلبيت العود العربي

ثقافة وفنون24-6-2024 | 04:04

يقيم بيت العود العربي بمقره ببيت الهراوي خلف الجامع الأزهر-التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الأستاذ الدكتور وليد قانوش- حفلا موسيقيا جديدا وفريدا من نوعه لفنان العود مصطفى سعيد، وذلك في الثامنة مساء يوم /الأربعاء/ المقبل (26 يونيو).

وذكر صندوق التنمية الثقافية - في بيان له أمس /الأحد/- أن "سعيد" يقدم أمسية من الموسيقى الفصحى بعنوان (المقام العربي المعاصر) تتناول معزوفات من الموسيقى العربية التي يعمل أستاذا لها منذ عام 2004 في بيت العود العربي، فضلًا عن عمله أستاذًا في الجامعة الأنطونية ببيروت في لبنان منذ عام 2006.

ولد الفنان مصطفى سعيد في القاهرة عام 1983، وتعرف على الموسيقى عندما كان طفلاً، وتعلم قراءة وكتابة النوتة الموسيقية عبر نظام (برايل) في سن مبكرة.. لاحقا درس في بيت العود العربي في القاهرة، وتعلم الموسيقى الغربية عبر المراسلات مع كلية (هالدي) للمكفوفين وضعاف البصر.

كما فاز بجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع "تحقيق المخطوطات" العام الحالي عن دراسته بعنوان "سفينة الملك ونفيسة الفلك (شهاب الدين) الموشح وموسيقى المقام الناطقة بالعربية بين التنظير والمراس"، حيث قام بدراسة منهجية مستوعبة تبرز تمكنا في المادة العلمية، وقدرة على التحليل والفهم والنقد، وبذل أقصى جهدا في خدمة النص من جهة ترتيبه، وتقريبه للقارئ، وهو أول تحقيق متكامل بالمفهوم العلمي، فقد تضمن دراسة معمقة، وجداول إحصائية بالألحان والوصلات.

أضف تعليق