إدانة أمريكية يابانية كورية جنوبية لزيارة بوتين الأخيرة إلى بيونج يانج

إدانة أمريكية يابانية كورية جنوبية لزيارة بوتين الأخيرة إلى بيونج يانجبوتين

عرب وعالم24-6-2024 | 08:15

أدانت كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، اليوم الإثنين، بشدة زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكوريا الشمالية مؤخرا، وذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين مسئولين بارزين بالدول الثلاث.

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) أن نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي تشو كو راي والمسئولة الأمريكية البارزة لشئون كوريا الشمالية جونج باك ومساعد وزير الخارجية الياباني لشئون آسيا نامازو هيرويوكي أصدروا بيانا مشتركا أدانوا فيه زيارة بوتين الأخيرة إلى بيونج يانج، التي تهدف إلى تعميق التعاون العسكري بين البلدين.

وأضاف المسئولون الثلاثة أن عمليات نقل الأسلحة تطيل من معاناة الشعب الأوكراني وتنتهك العديد من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتهدد الاستقرار في كل من شمال شرق آسيا وأوروبا.

وأعربوا عن قلقهم البالغ إزاء تعزيز الشراكة بين بيونج يانج وموسكو وما له من عواقب في الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، مؤكدين مجددا عزمهم مواصلة تعزيز التعاون الدبلوماسي والأمني ​​لمواجهة التهديدات الأمنية لكوريا الشمالية، كما حثوا بيونج يانج على وقف المزيد من الاستفزازات والعودة إلى المفاوضات.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2