حركة فتح: وجود السلطة الوطنية فى غزة يفتح الباب أمام الاعتراف العالمي بالدولة الفلسطينية

حركة فتح: وجود السلطة الوطنية فى غزة يفتح الباب أمام الاعتراف العالمي بالدولة الفلسطينيةالمتحدث باسم حركة فتح، جمال نزال

عرب وعالم24-6-2024 | 16:11

أكد المتحدث باسم حركة فتح، جمال نزال، اليوم الاثنين أن إسرائيل تركز على ضرورة إزاحة السلطة الوطنية الفلسطينية باعتبارها منطلق الفلسطينيين للحصول على دعم دولى أكثر زخما، للموافقة على المطالب الفلسطينية بالتحرر والاستقلال من دولة الاحتلال.

وقال نزال - في مداخلة لقناة "القاهرة" الإخبارية-:"إن هناك جبهة عالمية ضد برنامج الحكومة الإسرائيلية وممارساتها تظهر في الأطر الدولية المختلفة، سواء من خلال محكمة العدل الدولية أو مجلس الأمن الدولي أو المحكمة الجنائية الدولية، بقيادة حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية، وأيضا في إطار التعاون مع الدول العربية من السداسية العربية وأطر عربية وإسلامية أخرى".

وأضاف أن ما تسعى إليه إسرائيل مرفوض عالميا، حيث لا يمكن أن يستهان بهذا الزخم العالمي والدولي لرفض الممارسات العنصرية المتطرفة من قبل إسرائيل، لافتا إلى أن إسرائيل تعلم جيدا أن وجود السلطة الفلسطينية فى غزة يفتح الباب أمام اعتراف عالمي بالدولة الفلسطينية.

وأشار إلى أن تعاطف العالم مع الشعب الفلسطيني يرتكز على رفض العالم للجرائم الإسرائيلية، مشددا على ضرورة التعاون الوطني الفلسطيني من أجل الانتقال لمرحلة أفضل من المفاوضات، والتخلص من الحصار الإسرائيلي على السلطة الفلسطينية.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2