لأول مرة في تاريخه.. منتخب مصر للناشئين لكرة الماء يحصد ميدالية ببطولة العالم

لأول مرة في تاريخه.. منتخب مصر للناشئين لكرة الماء يحصد ميدالية ببطولة العالممنتخب مصر للناشئين لكرة الماء

رياضة24-6-2024 | 16:24

نجح المنتخب المصري للناشئين لكرة الماء في حصد أول ميدالية في تاريخه خلال منافسات بطولة العالم التي تستضيفها مالطا وتستمر حتى 25 يونيه.

واحتل منتخب الفراعنة في بطولة العالم المركز الحادي عشر وحقق الميدالية البرونزية في الكأس الذهبي للمنتخبات من المركز التاسع إلى الأخير وذلك لأول مرة في تاريخه.

جاء ذلك، بعد تحقيق الفوز على نظيره منتخب ألمانيا بنتيجة "13-12" في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين، ضمن البطولة التي شاركت فيها 32 دولة.

ويعد ذلك إنجازًا كبيرًا يتوج الجهد الذي بذله لاعبو المنتخب المصري لكرة الماء والاتحاد المصري للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس الذي يقدم كافة الدعم والمساندة للمنتخبات من أجل رفع علم مصر عاليًا في جميع المحافل الدولية.

جدير بالذكر، أن منتخب مصر خسر من نظيره أستراليا بنتيجة "13-10" ضمن المباريات الترتيبية لتحديد المراكز.

وقد فاز المنتخب المصري على نظيره رومانيا بنتيجة 13-11، ليخوض لأول مرة المنافسات على المراكز من التاسع إلى الثاني عشر.

وتأهل المنتخب المصري إلى دور الـ16، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، حيث فاز على سلوفينيا في الجولة الأولى بنتيجة "15-17" بينما خسر من مونتينيجرو في الجولة الثانية بنتيجة "12-4" وفاز على جنوب إفريقيا في البطولة الثالثة بنتيجة "10-6"، ثم مُني الخسارة من كرواتيا بنتيجة 19/4 في دور الـ16.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في مالطا، نادر محمد عبده المشرف على المنتخبات. ويضم الجهاز الفني والإداري كلًا من: أشرف محمود منصور مديرًا فنيًا، ومحمد جمال المدرب العام، وطارق غمري مدربًا، ومحمد جمعة مدربًا، ومحمد علي مدربًا لحراس المرمى، والدكتور محمد علي طبيبًا، ومصطفى حامد مديرًا إداريًا، وحاتم عبد العزيز حكمًا.

بينما يتواجد في قائمة المنتخب المصري 15 لاعبًا وهم: علي ياسر علي، أحمد عمرو، أحمد خالد، محمد علي، كريم أحمد هانئ، حسين باسل، خالد وليد، مصطفى أحمد جميل، يوسف معتز بالله، عمر أحمد، يوسف أيمن، آدم محمد، ياسين محمد وائل، ياسين شريف، حسن أحمد.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2