الحاكم العام لكندا: رأيت عظمة مصر من الفضاء الخارجى

الحاكم العام لكندا: رأيت عظمة مصر من الفضاء الخارجىالحاكم العام لكندا: رأيت عظمة مصر من الفضاء الخارجى

* عاجل14-11-2018 | 11:16

وكالات

نقل أحمد أبوزيد، سفير مصر لدى كندا، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى، للسيدة جولى باييت، الحاكم العام لكندا، خلال لقاء خاص عقب تقديم أوراق اعتماده كسفير لمصر فى بلادهم.

وقال أبوزيد إن اللقاء تناول مختلف جوانب العلاقات بين مصر وكندا، واستمع من الحاكم العام عن تقدير كندا الكبير لمكانة مصر الثقافية والحضارية، ودورها المحورى فى تعزيز السلم والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأعربت الحاكم العام عن تمنياتها برئاسة موفقة لمصر للاتحاد الإفريقى العام المقبل، كما عبرت عن تطلعها لزيارة مصر للاطلاع عن قرب على ثراء الثقافة المصرية وعظمة مصر التى رأتها فقط من الفضاء الخارجى إبّان عملها كرائدة فضاء فى الماضى.

وأشار السفير أحمد أبو زيد إلى أنه استعرض خلال لقائه بالحاكم العام، عملية التحول والتطور الكبرى التى تشهدها مصر فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والاقتصادية كافة، وتطلع مصر إلى مشاركة شركائها الدوليين، ومن ضمنها كندا، فى دعم هذه العملية من خلال فهم أكثر عمقاً لطبيعة التحديات التى تواجهها البلاد وسط منطقة تموج بالاضطرابات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، وتقديم الدعم لخطط الدولة المصرية فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

وحرص على إطلاع الحاكم العام على التكليفات الصادرة له من سامح شكرى، وزير الخارجية، والتى يأتى فى مقدمتها التركيز على الاهتمام بالأبعاد الاقتصادية والتنموية، والعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الكندية إلى مصر، فضلاً عن تكثيف التواصل مع أبناء الجالية المصرية فى كندا للاستفادة من خبراتهم الواسعة والمتميزة فى دعم جهود التنمية والتطوير فى مصر، مشيداً بما تقدمه الجالية المصرية من نموذج مشرف لمصر وشعبها، وباعتبارهم جسراً متميزاً يربط بين البلدين.

جدير بالذكر أن أبوزيد قدم أوراق اعتماده فى احتفال أقيم بمقر الحاكم العام بأوتاوا بحضور ممثلين عن السلك الدبلوماسى فى العاصمة الكندية أوتاوا، ومسؤولى وزارة الخارجية والحكومة الكندية، وعمداء السلك الدبلوماسى العربى والإفريقى.

وأعرب السفير أبوزيد، عن سعادته بهذه المناسبة، وتشرفه بتمثيل دولة بثقل وحضارة مصر وعظمة شعبها، وتطلعه لأن تشهد العلاقات المصرية الكندية خلال الفترة المقبلة انطلاقة تحقق المصالح المشتركة للطرفين، وتعزز مجالات التعاون على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2