غدًا.. تونس تستضيف المؤتمر الإفريقي الأول حول مكافحة التدفقات المالية غير الشرعية

غدًا.. تونس تستضيف المؤتمر الإفريقي الأول حول مكافحة التدفقات المالية غير الشرعيةتونس

اقتصاد25-6-2024 | 17:56

تنطلق فعاليات المؤتمر الإفريقي الأول حول مكافحة التدفقات المالية غير الشرعية في إفريقيا، غدًا الأربعاء بـ تونس العاصمة، الذي ينظمه الاتحاد الإفريقي حول محور "الأجندة الضريبية لـ إفريقيا في مكافحة التدفقات المالية غير المشروعة .. من القول إلى الفعل"، وتستمر فعالياته على مدار يومين.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية في بيان اليوم الثلاثاء، أن المؤتمر يأتي في إطار حرص تونس المتواصل على دعم العمل الإفريقي المشترك لرفع التحديات التنموية التي تواجهها القارة، كما يعكس الأهمية التي توليها لدعم الحوكمة ومكافحة التدفقات المالية غير الشرعية ومقاومة الفساد المالي والتهرب الضريبي وتهريب الأموال إلى الخارج، وسن التشريعات الدولية والإقليمية والوطنية الضرورية الرامية لاسترجاع الأموال المنهوبة والمهربة إلى الخارج.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيفتتحه وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار، ويشارك فيه مسئولون حكوميون وخبراء دوليون من داخل إفريقيا وخارجها لمناقشة الظاهرة ورصد الأسباب والعوامل التي أدت إليها، وتبادل التجارب والممارسات الفضلى، وسبل دعم التعاون الدولي؛ لمجابهتها من أجل تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة وفق رؤية وتطلعات أجندة إفريقيا 2063.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2