التقديم إلكترونيا.. خطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024

التقديم إلكترونيا.. خطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري

الدين والحياة26-6-2024 | 03:44

أعلنت بوابة الأزهر الإلكترونية، عن خطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري و مرحلة رياض الأطفال بقطاع المعاهد الأزهرية، حيث يتم التقديم إلكترونيا فقط.

وأتاحت بوابة الأزهر الإلكترونية، خطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي، من خلال الدخول على رابط التقديم في الصف الأول الإبتدائي والذي يتيح التقديم إلى المرحلة الإبتدائية و مرحلة رياض الأطفال بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بأنواعها (العادية – النموذجية - الخاصة) وذلك عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

وتتيح بوابة الأزهر خطوات التقديم في الصف الأول الابتدائي وكذلك مرحلة رياض الأطفال للطلاب وأولياء الأمور، ويحسب سن الطفل المتقدم للصف الأول الابتدائي الأزهري، في الأول من أكتوبر 2024، على ألا يقل العمر عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات في 1 أكتوبر 2024.

ويمكن الدخول على رابط التقديم للصف الأول الإبتدائي 2024 من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية للتقديم في الصف الأول الإبتدائي الأزهري ورياض الأطفال في المعاهد الأزهرية العادية والنموذجية والخاصة.

شروط التقديم في الصف الأول الإبتدائي

- لا يجوز التقدم لأكثر من معهد في وقت واحد، ويؤخذ الإقرار اللازم على ولي الأمر بذلك.

- لا يسمح للمعهد باستيفاء أي ملفات من أولياء الأمور إلا بعد إعلان نتيجة التنسيق الإلكترونية، وحال ظهورها يتم استيفاء الملفات بالمعهد دون مقابل مع مراعاة عدم توجيههم للحصول على الملف من مكان بعينه.

– على أولياء الأمور مراعاة الدقة عند تسجيل بيانات أنجالهم، ويكون ولي الأمر مسئولا عن صحة هذه البيانات.

– يلتزم كل معهد بترتيب المتقدمين وفقا للسن، ويلتزم ولي الأمر بمتابعة البوابة الإلكترونية حتى ظهور نتيجة التنسيق.

– يلتزم ولي الأمر خلال خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق الإلكتروني بالتوجه إلى المعهد لاستيفاء ملف نجله وإجراء المقابلة الشخصية وتقتصر المقابلة على المقبولين بالمعاهد النموذجية والخاصة.
كما حدد الأزهر الأوراق المطلوبة لاستيفاء ملف التقديم في الصف الأول الإبتدائي الأزهري وذلك بعد قبول تنسيق الطالب إلكترونيا حتى لا يكون هناك تعامل مسبق من قبل ولي الأمر مع إدارة المعهد وهي:

1 - أصل شهادة ميلاد (الرقم القومي).

2 – صورة من البطاقة الصحية للتلميذ بعد التأكد من الأصل، وأصل التقرير الطبي من التأمين الصحي محددا به الحالة الصحية له، وما يفيد خلوه من الأمراض المعدية.

3– صورة من نموذج طلب الالتحاق المحرر على البوابة الإلكترونية.

4 - صور شخصية حديثة 4×6.

5 - أظرف يكتب عليها عنوان التلميذ المقبول ويلصق على كل ظرف طابع بريد محلي.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2